محقق بالجنايات الدولية لشهاب: أميركا تخترق الاتفاقات الدولية بمحاكمتها التميمي

الإثنين 20 مارس 2017 02:35 م بتوقيت القدس المحتلة

محقق بالجنايات الدولية لشهاب: أميركا تخترق الاتفاقات الدولية بمحاكمتها التميمي

غزة – محمد هنية

وصف محقق قانوني في محكمة الجنايات الدولية، وضع السلطات الأميركية للأسيرة المحررة أحلام التميمي لى قائمة أخطر الإرهابيين المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، عقب اتهامها بالمشاركة في قتل أميركيين بعملية في القدس المحتلة عام 2001.

وقال الخبير القانوني الذي رفض ذكر لإسمه "لإعتبارات متعلقة بعمله"، في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن المبدأ الدولي المعروف أنه لا يمكن محاكمة شخص مرتين، وهذا منصوص في جميع الاتفاقات الدولية والمعاهدات القانونية، وأميركا تخترق جميع هذه الاتفاقات.

وأضاف في اتصال هاتفي من فرنسا، "أن التميمي حوكمت في إسرائيل، ولا يحق لأميركا المطالبة بها ومحاكمتها مرة أخرى على نفس الفعل".

وأثنى الخبير القانوني على القرار الأردني القاضي برفض تسليم التميمي للسلطات الأميركية، "ويجب على الأردن رفض أي ضغوط أميركية قد تحدث للضغط على تسليمها"، على حد تعبيره.

من جهته، أكد حكمت الرواشدة محامي الدفاع عن الأسيرة المحررة أحلام التميمي، أن محكمة التمييز أعلى هيئة قضائية في الأردن، صادقت على قرار صدر عن محكمة استئناف عمان يقضي بعدم تسليم التميمي للسلطات الأميركية.

وقال الرواشدة في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن قرار رفض التسليم أصبح قطعياً بعد مصادقة محكمة التمييز، ويأتي بعد مصادقة محكمتي صلح جزاء عمان والإستئناف على عدم التسليم.

المصدر : شهاب