محمد بن راشد يعلن تأسيس مجلس عالمي للسعادة

الأحد 19 مارس 2017 03:58 م بتوقيت القدس المحتلة

محمد بن راشد يعلن تأسيس مجلس عالمي للسعادة

أعلن رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد، عن إطلاق المجلس العالمي للسعادة، برئاسة الاقتصادي الأمريكي، جيفري ساكس، وعضوية 12 شخصاً من مختلف التخصصات.

المجلس يهدف بحسب تغريدات نشرها آل مكتوم، على صفحته الشخصية بموقع "تويتر"، إلى "تشكيل المجلس العالمي للسعادة دعم جهود دولية جديدة، لاعتماد معيار السعادة كمعيار أساسي لنجاح التنمية في دول العالم، كما هو في الإمارات".

ويندرج المجلس بحسب رئيس الوزراء الاماراتي ، تحت 6 مجالسس  فرعية في الصحة والتعليم وبيئة العمل والسعادة الشخصية والمدن السعيدة ومعايير السعادة في المجتمعات.

ويرأس المجلس العالمي للسعادة، البروفيسور جيفري ساكس، أستاذ التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة.

وسيعمل المجلس على إطلاق تقرير عالمي سنوي للسعادة، خلال القمة العالمية للحكومات، يلقي الضوء على أفضل الممارسات الدولية في تبني السعادة، ويحتفي بأفضل الإنجازات الحكومية في هذا المجال، ويسلط الضوء على التجارب الملهمة حول العالم.

ويجتمع المجلس مرتين سنوياً، مرة ضمن أعمال الحوار العالمي للسعادة في القمة العالمية للحكومات، والثانية خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، فيما تعمل شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة بتقديم الدعم الإداري للمجلس.

المصدر : مواقع إلكترونية