الشعبية لـ "شهاب": تعليق المشاركة بالانتخابات البلدية بالضفة وسيكون لنا خطوات سياسية

الأحد 12 مارس 2017 09:29 م بتوقيت القدس المحتلة

الشعبية لـ "شهاب": تعليق المشاركة بالانتخابات البلدية بالضفة وسيكون لنا خطوات سياسية

غزة – محمد هنية

أكدت خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الجبهة علّقت مشاركتها في الانتخابات البلدية المزمع عقدها في مايو المقبل، بسبب اعتداء أجهزة أمن السلطة على مسيرة لذوي الشهداء اليوم.

وقالت جرار في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إنه بناء على ما حصل اليوم من إعتداء على المتظاهرين والقمع الذي حصل، قررنا تعليق المشاركة الى حين اتخاذ إجراءات ومحاسبة من اعتدى على المسيرة.

وأضافت: "وسيكون لنا خطوات سياسية ضد القمع واستمرار التنسيق الأمني اذا لم يتم محاسبة من اعتدى على المسيرة وخصوصا والد الشهيد باسل الأعرج".

وأشارت جرار الى أن ما حصل اليوم من اعتداء سافر على المسيرة يأتي في إطار القمع والدفاع عن التنسيق الأمني، وفي وإطار القمع لكل صوت حر.

وهاجمت أجهزة أمن السلطة ظهر اليوم مسيرة رافضة لعقد جلسة محاكمة للشهيد باسل الاعرج، ما أدى لإصابة 11 مواطنا بجروح مختلفة وعشرات بحالات اختناق، بينهم والد الشهيد الأعرج وقيادات بالفصائل الفلسطينية.

وحكمت محكمة صلح رام الله، اليوم الأحد، بانقضاء محاكمة الشهيد باسل الأعرج، وفق القانون الذي ينص على "انتهاء القضية بموت المتهم"، بينما قررت استكمال ملف رفاقه الخمسة الأسرى في سجون الاحتلال، وتأجيل محاكمتهم حتى 30 إبريل المقبل.