تعرف على أفضل 10 تطبيقات جديدة

السبت 11 مارس 2017 03:42 م بتوقيت القدس المحتلة

تعرف على أفضل 10 تطبيقات جديدة

نشرت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية، تقريرا حول أفضل 10 تطبيقات إلكترونية متاحة، يمكن بعضها المستخدمين من الحصول على صور ذات تقنية عالية الوضوح، في حين أنه من شأن تطبيقات أخرى أن تمكنهم من مقارنة أسعار المحلات التكنولوجية.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته صحيفة عربي21 الإلكترونية، إن متجر موقع "غوغل" الرسمي لأجهزة أندرويد، والذي يعرف بـ"غوغل بلاي"، يخزن وحده حوالي 240 ألف تطبيق. وعلى الرغم من تنوعها؛ فقد تمكنت التطبيقات الآتية من أن تتصدر المراتب العشر الأولى:

1- تطبيق "العالم من حولي" (World around me) المثالي للسياح، والذي يمكنهم من اكتشاف المناطق السياحية في المنطقة التي يتواجدون فيها. كما أن هذا التطبيق هو بمثابة دليل سياحي، فمن خلال تحديد موقع السائح الجغرافي؛ يوفر التطبيق معلومات حول المعالم التاريخية، والمحلات التجارية، والمعارض الفنية، في هذه المنطقة.

2- تطبيق "باسيفيكا" (Pacífica) الذي احتل المرتبة الثانية، ويساعد على السيطرة على القلق والتوتر. وعموما؛ فهو يعد بمثابة وسيلة تعمل على معالجة السلوك، من أجل مساعدة الأشخاص على التحكم في القلق اليومي وتحقيق الرفاه. ومن بين التمارين التي ينصح بها التطبيق؛ التنفس العميق، والاستماع إلى مقاطع صوتية لأمواج البحر.

3- تطبيق "كيك ريبلي" (QuickReply)، وهو يمكن المستخدمين من الإجابة عن الرسائل التي تصلهم عبر "الماسنجر" و"الواتساب" أو "ألو" من خلال نافذة واحدة. وفي الإجمال؛ تتمثل وظيفة هذا التطبيق في تسجيل إشعارات الرسائل التي تصل من جميع تطبيقات الرسائل التي يحملها الهاتف (مثل الماسنجر)، وتتيح إمكانية الإجابة على الرسالة دون الحاجة إلى فتح برنامج الرسائل. كما أن هذا التطبيق قادر على استيعاب الكثير من التطبيقات في آن واحد.

4- تطبيق "أوندو موندو" (Endomondo)، وقد لاقى هذا التطبيق رواجا كبيرا، خاصة وأنه يستخدم لتسجيل النشاط البدني وتطوير مهامه على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف مشاركتها مع الآخرين. كما أنه من خلال تعقب الأقمار الصناعية؛ يمكن للتطبيق التحقق من ما إذا كانت الطريق مزدحمة.

5- تطبيق "فيرسوس" (Versus) الذي يتمكن من المقارنة بين بديلين متشابهين، خلال عملية شراء منتوج إلكتروني. وعموما؛ يساعد هذا التطبيق على اتخاذ قرارات بناء على بيانات، إذ إن برمجية "فيرسوس" قادرة على سرد مزايا وسلبيات المنتوج الذي نحن بصدد شرائه. وفي تحديثه الأخير؛ أدرج التطبيق إلى قائمة المنتوجات 30 صنفا، من بينها ساعات، وأجهزة لوحية، وسماعات.

6- تطبيق "إينكهونتير" (InkHunter) الذي يتمكن بفضل تكنولوجيات الواقع المعزز؛ من تصميم واختبار شكل الوشم النهائي قبل رسمه على الجلد. وبهذه الطريقة؛ يتيح للعديد إمكانية تغيير الوشم، أو اتجاهه، أو لونه.

7- تطبيق "أوتو مات" (AutoMate)، ويمكن تنزيله في أي هاتف ذكي، ومن ثم يمكن استخدامه في السيارة. ومن خلال نظام الأيدي الحرة؛ يمكن للسائق أن يجيب على الرسائل النصية وإرسال الرسائل أو تشغيل الموسيقى واستعمال الوظائف المختلفة، من خلال الأوامر الصوتية، كي لا يرفع السائق يده عن المقود.

8- تطبيق "هوز" (Houzz) المصنف كأفضل تطبيق من بين تطبيقات التصميم، والقادر على إنتاج صور ذات تقنية ثلاثية الأبعاد. كما أن هذا التطبيق صالح لإحداث تغييرات في المنزل وتغيير الديكور. ويستعمل هذا التطبيق حاليا حوالي 35 مليون مستخدم.

9- تطبيق "بريسما" (Prisma)، وهو مصمم من أجل التقاط صور شخصية وتحويلها إلى لوحة فنية. وتتمثل ميزته في تدخل الذكاء الاصطناعي من أجل الكشف عن الأنماط والأشكال. كما أن التطبيق قادر على التفريق بين الأشخاص والأشياء والخلفيات، مما يمكنه من الحصول على نتيجة مميزة.

10- تطبيق "موبايل سكيورتي أند أنتيفريس" (Mobile Security & Antivirus) الذي يعتني بالبيانات الشخصية. ويتفق الخبراء على أن تطبيقات السلامة يجب أن تعمل في سرية، وأن لا تتدخل سوى في الحالات الطارئة.

المصدر : صحف