ترمب يصدر أمرا تنفيذيا جديدا حول الهجرة الأسبوع المقبل

الجمعة 17 فبراير 2017 12:46 م بتوقيت القدس المحتلة

ترمب يصدر أمرا تنفيذيا جديدا حول الهجرة الأسبوع المقبل

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أنه سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا الأسبوع المقبل بشأن الهجرة يهدف إلى حماية الأمريكيين.

وأكد ترمب في مؤتمر صحفي في ختام إعلانه اختيار أليكساندر أكوستا وزيرا للعمل، أنه لن يتراجع عن تعهداته "بحماية أمن البلاد" ومن بينها الاستمرار في تشديد إجراءات فحص القادمين إلى الولايات المتحدة، ووصف الأحكام القضائية التي صدرت ضد الأمر التنفيذي الخاص بالهجرة بـ"غير الصحيحة".

وبشأن الجدار الحدودي بين بلاده والمكسيك تعهد الرئيس الأمريكي بإكمال بناء الجدار، ومواجهة المدن التي توفر ملاذات آمنة للمهاجرين غير الشرعيين.

وحول الظروف التي أحاطت باستقالة مستشار الأمن القومي مايكل فلين، قال ترامب "إن فلين لم يخطئ عندما قام بالاتصال بالسفير الروسي لأن ذلك من صميم وظيفته"..مشيرا إلى أنه طلب من وزارة العدل التحقيق في تسريب المعلومات التي أدت إلى الإطاحة بفلين.

وتعهد باتخاذ إجراءات ضد من سربوا محور مكالمات فريقه للإعلام ووصف ذلك الأمر بأنه مخالفة جنائية لأنه يتعلق بتسريب "معلومات سرية".

وأعرب ترمب عن استغرابه من اندهاش البعض من أنه ينفذ ما تعهد به خلال حملته الانتخابية، وقال إنه سيستمر في تنفيذ تلك الوعود التي قطعها على نفسه.

ورأى أنه حصل على عدد من أصوات المجمع الانتخابي أكثر مما كان متوقعا، معتبرا أنه أكبر عدد من الأصوات في أية انتخابات أجريت منذ عهد الرئيس رونالد ريغان.

وأعرب عن امتعاضه من العديد من وسائل الإعلام التي قال إنها " لا تتحدث باسم الناس ولكن باسم مصالحها الخاصة" ووصفها بـ"غير النزيهة".

وبشأن تنظيم الدولة قال الرئيس ترامب إنه وجه وزارة الدفاع لإنشاء استراتيجية لمواجهة التنظيم.