حلقة خاصة حول مخرجات لقاءات المجلس الوطني في بيروت

الخميس 12 يناير 2017 08:56 ص بتوقيت القدس المحتلة

حلقة خاصة حول مخرجات لقاءات المجلس الوطني في بيروت

حلقة خاصة حول تداعيات مخرجات لقاءات اللجنة التحضيرية لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني التي عقدت على مدار يومين في العاصمة اللبنانية بيروت، والتي أكدت في اختام اجتماعاتها أمس على عقد المجلس الوطني ليضم القوى كافة وفقا لإعلان القاهرة 2005، واتفاق المصالحة الموقع في مايو 2011 بالانتخاب حيث أمكن والتوافق حيث يتعذر إجراء الانتخابات.

وتحدث د.احمد عبد الهادي نائب ممثل حماس في لبنان عن تفاصيل مخرجات اللجنة وموقف حركة حماس، مؤكداً أنه تم التوافق على تشكيل مجلس وطني عبر انتخابات إن أمكن وبالتوافق في حال تعذر ذلك.

أما إبراهيم أبو النجا أمين سر الهيئة القيادية العليا أكد أن حركة فتح مع القرار الفلسطيني الذي جاء بإجماع كافة الفصائل الفلسطيني، ومن جهته تحدث أبو عماد الرفاعي ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان عن موقف حركة الجهاد الاسلامي وأبرز المخاوف من عدم تطبيق الاتفاق.

بينما تحدث ذو الفقار سويرجو الكاتب والمحلل السياسي بقراءة سياسية للاتفاق الفلسطيني في ظل حالة الانقسام الفلسطيني، وإمكانية تطبيق المصالحة الفلسطينية من مدخل الاتفاق الفلسطيني ببيروت، لكن المحلل والكاتب السياسي د. عبد الستار قاسم عبر عن أمله في اتمام الاتفاق، لكنه أبدى الكثير من المخاوف.