مغامر مصري: للمرة الثانية أتسلق جبلا لم يصعده أحد في التاريخ

الأربعاء 11 يناير 2017 10:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

مغامر مصري: للمرة الثانية أتسلق جبلا لم يصعده أحد في التاريخ

أعلن عمر سمرة، المغامر المصري، عن نجاحه في تسلق جبل جديد لم يسبق لأي شخص في العالم تسلقه من قبل، قائلًا: "هذه كانت ثانى مرة أصعد جبل لم يصعده أحد في التاريخ".

وقال "سمرة" في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "صعدت الجبل من وجهته الشمالية الشرقية التي لم يتم تسميتها من قبل، كان التسلق الأقصر طولًا، والأكثر احترافية وصعوبة من الناحية التقنية"، لافتًا إلى استخدامه لحبل يصل طوله إلى 60 مترًا لتخطي الثلج، والجليد، والصخور الشديدة الانحدار.

وأضاف: "كان طريق جميل وعنيد، لذا أطلقت عليه اسم "أكيرا"، وهو اسم كلبتنا الجميلة والعنيدة، وسوف أعلن عن اسم الجبل الذي تسلقته غدًا، فالتسلق كان مميزًا، وبدا صعودنا إلى الحافة الشرقية سهلًا في البداية، لكن سريعًا ما صادفنا العديد من الصخور العمودية التي تسلقناها باستخدام القفازات الثقيلة، والكرامبونز (مخالب الثلج أسفل حذاء التسلق) مما صعب من الأمر".

وتابع: "بعد وصولنا إلي أعلي الحافة أصبحت العملية أسهل، وأطلقت علي الطريق الجديد اسم «"Feelin Rock Rock Rock»، على نفس وتر اسم الأغنية الشهيرة لمجموعة ميري «Merry men»".

واستطرد: "كان تسلق خاص جدًا بالنسبة لي؛ لأنه يمثل تحقيق حلم قديم، وكانت أول مرة أتسلق فيها جبل لم يتم تسلقه من قبل، وهو أنقى أشكال التسلق، وأيضًا أكثرها متعة في هذه المغامرة، فالصعود أعلى الوجه الشرقى إلى الحافة الشرقية التى لم يتم تسميتها من قبل كان شيء رائع، وجاء على شكل نكهات متنوعة من التسلق، ومن هنا جاء اسم الطريق الجديد «سكيتلز» مثل الحلوى متعددة الألوان".

يذكر أن، عمر شريف سمرة، هو مغامر مصري ولد يوم 11 أغسطس 1978، وهو أول مصري وأصغر عربي يصعد إلي أعلى قمة جبلية في العالم «إفرست»، حيث وصل إلى قمة الجبل يوم 17 مايو 2007، في تمام الـ7:19 صباحًا بتوقيت القاهرة، واختير «سمرة»، في 5 ديسمبر 2013، من قبل شركة «آكس» ليصبح رائد فضاء، ويكون بالتالي أول مصري يذهب للفضاء في 2014.

المصدر : وكالات