الفيفا يوافق على مشاركة 48 منتخباً في كأس العالم

الثلاثاء 10 يناير 2017 09:23 م بتوقيت القدس المحتلة

الفيفا يوافق على مشاركة 48 منتخباً في كأس العالم

للمرة الرابعة في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يتم إجراء تعديلات على المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم والتي تقام كل أربع أعوام، وذلك بعد اتخاذ "فيفا" اليوم الثلاثاء، قرارًا بزيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا.

وانطلقت بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1930في أورغواي، وشهدت مشاركة 13 منتخبًا فقط، قبل أن يتم زيادتها في المونديال التالي الذي أقيم عام 1934 في إيطاليا إلى 16 منتخبًا.

واستمر الحال على ما هو عليه حتى شهد مونديال فرنسا الذي أقيم عام 1998 زيادة عدد المنتخبات المشاركة في العرس العالمي إلى 32 منتخبًا يمثلون مختلف دول العالم.

ولم تتغير الأمور حتى ظهر السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) الذي تولى مقعد رئاسة أكبر منظمة رياضية على مستوى العالم في العام الماضي، وبدأ محاولاته في زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من المنتخبات للمشاركة في ذلك العرس العالمي الذي يحظى بشغف جماهيري.

وتحقق ما رغبه انفانتينو حيث قررت الجمعية العمومية في اجتماعها اليوم زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخبًا على أن يتم تطبيق هذا الأمر بشكل فعلي بداية من مونديال 2026 الذي لم يتحدد بعد الدولة الذي ستستضيفه لتكون تلك المرة هي المرة الرابعة التي يقوم فيها "فيفا" بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولته العالمية.

وبذلك، سيستمر مشاركة 32 منتخبًا في نسختي كأس العالم القادمتين اللتين ستقامان في روسيا 2018، وكذلك قطر 2022. 

المصدر : وكالات