فيسبوك تعترف بمشكلة هي الثالثة خلال شهرين !

الأحد 18 ديسمبر 2016 08:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

فيسبوك تعترف بمشكلة هي الثالثة خلال شهرين !
 

أعلنت شركة "فيسبوك" خلال تقرير صدر امس، عن ثالث مشكلة تتعرض لها الشركة خلال الشهرين الماضيين، والتي تتعلق بالمقاييس، وذلك بعد أن كشفت عن مشكلة في توفير أرقام دقيقة للناشرين، والذين يستخدمون خاصية المقالات الفورية التابعة لها.

والتقرير الذي نشرته الشركة يفيد بأنّ هذه المشكلة أثّرت على مجموعة صغيرة من الناشرين على منصة المقالات الفورية، مما أدى إلى عدم الإبلاغ عن تلك الأرقام.

وأدّت هذه المشكلة إلى عدم حساب عدد المشاهدات التي تمت على هواتف آيفون خلال الفترة الزمنية الممتدة من 20 أيلول/سبتمبر إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2016، في حين لم تتأثر قراءات هواتف أندرويد وحواسيب آيباد اللوحية.

وقالت الشركة إنّها تعمل مع "كومسكور" لتقديم تقديرات حديثة، وتزعم أنّها أصلحت المشكلة حاليًّا.

وحسب تقرير صدر عن صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإنّ الخطأ قد أثر بنسبة أقل من 1٪ من عدد المشاهدات، ولكن مصدر القلق الأكبر كان لدى الناشرين الكبار، بعد أن حدد بعضهم انخفاض عدد المشاهدات والقراء بنسبة تصل إلى 20٪.

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن خطأ في القياس، والذي أدى إلى عدم وصول الإعلانات وردود أفعال البث المباشر، كذلك تعطل في تقديم أرقام دقيقة عن الإحصائيات والإعجابات والمشاركات، كما كما اعتذرت الشركة في أيلول/سبتمبر الماضي، عن خطأ في طريقة عمل مقاييس الفيديو، والتي أدت إلى تضخيم متوسط عدد مشاهدات الفيديو.

وتصف الشركة المتضررين بأن عددهم صغير نسبيًّا، في محاولة منها للتقليل من شأن المشكلة، خاصة بعد أن ضمت القائمة ناشرين مثل "واشنطون بوست" و "فوريغن بوليسي".