الحية: نطالب مصر بالاستعجال في خطوات التخفيف من حصار غزة

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 08:07 م بتوقيت القدس المحتلة

الحية: نطالب مصر بالاستعجال في خطوات التخفيف من حصار غزة

رحب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، بالخطوات المصرية من أجل تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة مؤكدا أن حركته على استعداد بالتعامل معها .

وخلال حديثه في برنامج تلفزيوني عبر فضائية الأقصى، مساء اليوم، دعا الحية الجانب المصري بضرورة الاستعجال في خطوات التخفيف من حصار غزة وخاصة قضية معبر رفح .

وأشار إن لدى السلطات المصرية توجه ورؤية جديدة في التعامل مع قطاع غزة .

وأعرب الحية عن أمله بنجاح حركة فتح بعقد مؤتمرها السابع، داعيا أن يكون من مخرجاته التمسك بجذور القضية الفلسطينية ومقاومة الاحتلال والعمل على تطبيق الوحدة الوطنية .

ودعا أجهزة السلطة الأمنية بأن تكف يدها عن المقاومة والشعب الفلسطيني مؤكدا على دعم حركته لانتفاضة القدس حتى تحقيق أهدافها .

وثمن الحية استعداد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالتدخل في ملف الأسرى وعقد صفقة تبادل جديدة بين حركة حماس وحكومة الاحتلال، موضحا أن خطوة أردوغان تعد انحيازا للشعب الفلسطيني وحقوقه .

وحذر حكومة الاحتلال من إطالة أمد عقد صفقة تبادل جديدة، وأن أي صفقة قادمة مرهونة بمدى التزام الاحتلال بشروط صفقة وفاء الأحرار . 

وعبر الحية عن رفض حركته المطلق لبناء أي جدران حول المخيمات الفلسطينية في لبنان، وقال هذه الخطوة لم يسبق أن فعلتها أي دولة من الدول التي تستضيف اللاجئين الفلسطينيين، داعياً السلطات اللبنانية لوقف بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة فوراً.

المصدر : شهاب