رغم تفاخر "أبل" بقوة الحماية لأجهزتها .. خطوات بسيطة لاختراق أي "آيفون"!

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 10:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

رغم تفاخر "أبل" بقوة الحماية لأجهزتها .. خطوات بسيطة لاختراق أي "آيفون"!

ذكرت صحيفة 'التلغراف' البريطانية، أنه بإمكان القراصنة تجاوز حماية هواتف 'آيفون'، والوصول إلى الصور والاتصالات والفيديوهات، دون الحاجة إلى بذل مجهود ومعرفة كلمة السر.

وقالت الصحيفة إن نظام 'سيري' يمكن أن يساعد القراصنة على تجاوز رمز الحماية الخاص بالهاتف، إذا كانوا على علم برقم مالك الجهاز، وفي حال لم ينجحوا بالحصول على رقم الهاتف، يكفي أن يطرحوا على سيري سؤال: 'من أنا'؟ وسيحصلون على اسم صاحب الهاتف ورقمه.

وتعتمد الثغرة على تشغيل المساعد الصوتي 'سيري' في وضعية القفل، أي عند الضغط بقوة على زر 'هوم'، تعمل 'سيري' حتى من دون فتح الهاتف.

واستطاع أحد مستخدمي 'يوتيوب' المتخصصين في الثغرات الأمنية، الدخول إلى هاتف 'آيفون' وهو مغلق تماما، والوصول إلى الصور والتطبيقات.

وسأل المستخدم 'سيري': 'من أنا؟'، لتجيبه باسمه وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه. قام بعدها بالاتصال بالهاتف من هاتف 'أيفون' آخر عبر 'فيس تايم'. وبدل الإجابة على المكالمة، ضغط المستخدم على زر 'الرسائل' ثم دخل إلى إضافة جهات الاتصال، ومنها إلى الصور.

ودعا المستخدم إلى تعطيل 'سيري' عند قفل الهاتف واتخاذ إجراءات الأمان اللازمة، محذرا من أنه أي أحد يحصل على الهاتف يستطيع اختراقه بهذه الطريقة