رسائل من بريطانيا لترامب: "كيم جونغ أون يتلاعب بك"

الخميس 07 يونيو 2018 08:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

رسائل من بريطانيا لترامب: "كيم جونغ أون يتلاعب بك"

ترجمة خاصة - شهاب

قالت صحيفة "الديلي تيلغراف" البريطانية، اليوم الخميس، إن وزراء سابقون في الخارجية البريطانية يحذرون ترامب من أن كيم جونغ أون لن يسلم قنابله النووية.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها،  أن زعيم كوريا الشمالية " كيم جونغ أون"  في الغالب لن يتنازل عن أسلحته النووية رغم القمة المنتظرة بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة،  وذلك اعتماداُ على أراء عدد من وزراء الخارجية والديبلوماسيين السابقين في بريطانيا.

وتضيف الصحيفة أن هؤلاء الوزراء أعربوا خلال حديثهم مع الصحيفة عن تشككهم في إمكانية حدوث أي تقدم في ملف كوريا الشمالية النووي خلال القمة المنتظرة، مشيرين إلى أن النظام الكوري الشمالية  تلاعب بالغرب في السابق بنفس الأسلوب.

ونقلت ديلي تيلغراف عن  "دايم مارجريت بيكيت"  وزيرة الخارجية  السابقة  قولها إنه "من الصعب التصديق أن كيم سوف يتنازل عن سلاحه النووي".

وذكرت  أن ترامب بدأ استغلال الأجواء الديبلوماسية العالمية لمحاولة نزع سلاح كوريا الشمالية، مشيرة إلى أنه ينوي دعوة الزعيم الكوري الشمالي إلى منتجعه المخصص لرياضة الغولف في فلوريدا إذا نجحت القمة المنتظرة في سنغافورة وذلك حسب ما أوردت محطة بلومبيرغ الأمريكية.

وأكدت الصحيفة على أن الخبراء يعتقدون أن القمة المنتظرة في سنغافورة ستكون تاريخية بالفعل لكن من الناحية الرمزية لكنها لن تقدم أي نجاح على المستوى العملي.

المصدر : ديلي تيلغراف