الأب مسلم يدعو لإعلان العصيان المدني على السلطة بسبب حصارها لغزة

الخميس 17 مايو 2018 07:55 م بتوقيت القدس المحتلة

الأب مسلم يدعو لإعلان العصيان المدني على السلطة بسبب حصارها لغزة

قال الأب مانويل مسلم، اليوم الخميس، في تصريحات نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي إنه يجب كسر الحصار الذي تفرضه السلطة الفلسطينية على غزة.

ودعا مسلم في تصريحاته إلى البدء في عصيان مدني سلمي على السلطة حتى تفك الحصار عن غزة وتعطيها جميع حقوقها الوطنية، متابعاً: “بالقرب من المقاطعة انصبوا خيامكم واشعلوا نار قلوبكم حبا لغزة، تستحق غزة ان نبدأ بالعصيان المدني السلمي على السلطة وارفعوا شعار لا لموت غزة قهرا”.

 وخاطب الأب مسلم منظمة التحرير قائلاً: “اسمعي يا منظمة التحرير ويا جميع مؤسسات السلطة ويا جميع المسؤولين فيها: فلسطين من بابها الى محرابها ليست بقرة حلوبا لأحد فيكم ولا هي حَرْثا لأحد فيكم وثرواتها ليست بضاعة في دكاكين أهلكم. فلا بطون شعبها تنتظر منكم طعاما ولا ماء ولا شرابا، فالطعام والماء والشراب، طعامهم وشرابهم؛ ولا مَرْضاهم تنتظر تبرعا منكم بحبة دواء واحدة للعلاج، فالدواء دواؤهم”.

واعتبر أنه على المسؤولين في المنظمة أن يدركو أبعاد ما أسماها عملية التجويع لغزة وخطورتها على  الأمن القومي الفلسطيني والسلم الأهلي في فلسطين كون يدفع الشعب إلى الانفجار والحرب الأهلية، مششداً على أن الشعب صاحب السلطة يطالب بفك حصار غزة.

وطالب الأب مسلم المسلمون والمسيحون في شتى باق الأرض من أجل العمل على نصرة أهالي قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض للعام الثالث عشر على التوالي، وتوفير الأموال والاحتياجات الأساسية التي تعزز صمودها وتساهم في التخفيف من أوضاعها الصعبة.

المصدر : وكالات - شهاب