نتنياهو يُهاجم أردوغان لدفاعه عن غزة: أنصحك ألا تعطينا دروساً في الأخلاق

الثلاثاء 15 مايو 2018 02:16 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يُهاجم أردوغان لدفاعه عن غزة: أنصحك ألا تعطينا دروساً في الأخلاق

شن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هجوماً على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب تصريحات الأخير بتحميل نتنياهو وترامب مسؤولية ما جرى أمس بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال نتنياهو في تغريدة على حسابه بتويتر: "أردوغان هو من أكبر الداعمين لحماس ولذا لا شك أنه ملم جدا بالإرهاب وبارتكاب المجازر أنصحه بألا يعطينا دروسا في الأخلاق.

ووصف أردوغان، في مقابلة مع قناة "بلومبيرغ" التلفزيونية، أعداد الشهداء والجرحى في غزة، بـ"الكارثة".

وأشار الى أن الجنود الإسرائييليين استخدموا الرصاص الحي ضد المتظاهرين الفلسطينيين على الشريط الحدودي، المحتجين على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مشدداً على أن هناك مسؤولان عما حدث في غزة أمس، "هما ترامب ونتنياهو".

وارتقى الشهداء "بدم بارد" في مجزرة صهيونية ارتكبت بحق المتظاهرين السلميين الذين خرجوا في الرابع عشر من مايو رفضا لنقل السفارة الأمريكية الى القدس واعلان القدس المحتلة عاصمة "اسرائيل" ورفض صفقة القرن وافشال المخططات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية وأيضا للمطالبة بكسر الحصار المفروض على القطاع.

وأسفرت مظاهرات أمس عن استشهاد 61 فلسطينيًا بينهم رضيعة، وإصابة 2771 آخرين؛ جرّاء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مليونية العودة، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

المصدر : وكالات