معاريف: مسيرة العودة غداً حدث متفجر لما يسبق له مثيل

الأحد 13 مايو 2018 10:42 م بتوقيت القدس المحتلة

معاريف: مسيرة العودة غداً حدث متفجر لما يسبق له مثيل

قالت صحيفة معاريف العبرية اليوم الأحد إن مسيرة العودة غداً الاثنين حدث على نحو خاص وثمة تمهيدا لها واستعدادا متعاظما  لم يسبق أن شهدناه منذ زمن بعيد، لكل من الأجهزة الأمنية وجيش الاحتلال.

وأضاف الخبير العسكري الإسرائيلي يوسي ميلمان، في مقال بالصحيفة "أن هجمات سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا ضد أهداف إيرانية في الأسبوع الماضي، تبدو وكأنها وقعت قبل عصور والعيون باتت تنظر مرة أخرى للساحة الفلسطينية.. بأي وتيرة تتسارع فيها الأحداث الأمنية في إسرائيل والمنطقة؟".

وتابع "يقع تطوران دراماتيكيان غدا وبعد غد الأول؛ الاحتفال بتدشين السفارة الأمريكية في القدس، والثاني؛ مسيرة العودة في ذكرى النكبة في غزة"، معتبرا أن "كلاهما حدثان متفجران على نحو خاص، وثمة تمهيدا لهما واستعدادا متعاظما كذلك، لم يسبق أن شهدناه منذ زمن بعيد، لكل من الأجهزة الأمنية والجيش الاسرائيلي".

وبين أن "الخوف مربع، الأول؛ أن تنجح حماس، في إخراج المتظاهرين إلى شوارع القدس والضفة الغربية أيضا، وان تكون محاولات لتنفيذ عمليات ، وأن يقتحم المتظاهرون الجدار الحدودي مع غزة، ويتسللوا بالمئات وربما أكثر إلى داخل الحدود، وأن يقتل في الصدامات عشرات وربما مئات بنيران قوات الجيش الإسرائيلي".

ولفت إلى "يخططون لتوجيه قوة الغضب لدى المتظاهرين للمس بالجدار الحدودي ومواقع الجيش وإذا نجحوا فالتسلل إلى المناطق المستوطنات".

المصدر : شهاب