سليماني يرسل تحذيراً لبوتين

الأحد 13 مايو 2018 05:29 م بتوقيت القدس المحتلة

سليماني يرسل تحذيراً لبوتين

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في تقرير لها اليوم الأحد إن قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني قد أرسل تحذيرًا إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بخصوص الشأن السوري والأوضاع هناك.

وأضافت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته شهاب أن الرئيس "بوتين" لم يقرر التحرك في سوريا إلا بعد تلقيه تحذيرًا من "سليماني" ينص على أن نظام الأسد على حافة الانهيار، بشكل يعرض مستقبل القاعدة البحرية الروسية في سوريا للخطر".

وأوضحت "ديلي تلغراف" أن "روسيا وإيران تشاركتا على مستوى واحد هدف الحفاظ على نظام بشار الأسد، لكن بدأت روسيا تضيق ذرعًا بالوجود الإيراني في سوريا".

وأشارت الصحيفة أن "تصميم إيران على استغلال التحالف مع (الأسد)، من أجل فتح جبهة جديدة في مواجهتها الطويلة مع إسرائيل، أزعج الكرملين، الذي ليست لديه أي نية لإثارة نزاع مع إسرائيل".

وتابعت التيلغراف أن "بوتين" أقام علاقة جيدة مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لدرجة أن موسكو منحت إسرائيل في الماضي الضوء الأخضر لمهاجمة مواقع إيران في سوريا".

وذكرت "ديلي تلغراف" أن أفضل طريقة للحفاظ على القواعد الروسية في سوريا هي من خلال إقناع الروس لإيران بالتوقف عن أفعالها العدوانية ضد إسرائيل.

المصدر : ديلي تيلغراف