"إسرائيل" تكشف تفاصيل أيام ما قبل الهجوم الصاروخي على سوريا

الخميس 10 مايو 2018 11:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل" تكشف تفاصيل أيام ما قبل الهجوم الصاروخي على سوريا

قال الكولونيل في الجيش الإسرائيلي جوناتان كونكريكس، اليوم الخميس، إن "الجيش الإسرائيلي حاول خلال الأسابيع الماضية إعاقة وإحباط الخطط الإيرانية المرسومة لاستهداف الأراضي الإسرائيلية من الأراضي السورية".

وأضاف الكولونيل الإسرائيلي "لقد نفذنا هذه العملية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وحاولنا إحباط الهجوم الإيراني على أراضينا".

 وتابع "لقد تصرفنا حيال ذلك الأمر بشكل سريع من خلال تدمير بعض القنابل الإيرانية الموقوتة التي كانت مجهزة لاستهداف الأراضي الإسرائيلية".

وأشار كونكريس "خلال الهجوم الليلي الأخير، استطاعت الدفاعات الإسرائيلية إسقاط 4 صواريخ من خلال نظام القبة الحديدية، ولم تسفر الضربات من الأراضي السورية خسائر في الأرواح ونحن راضون عن دفاعاتنا التي أكدت مجددا أنها ناجحة وتحمي إسرائيل من الخطر الإيراني والسوري".

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس عدة غارات على أهداف عسكرية في سوريا بعد ساعات من إعلان الاحتلال عن اعتراض نحو 20 صاروخاً أطلقت باتجاه الجولان المحتل.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت بالصواريخ أهداف في القنيطرة ومدينة البعث قرب العاصمة دمشق، مبينة أنها طالت مواقع عسكرية ومستودع ذخيرة ودمرت موقع رادار.

وكان جيش الاحتلال أعلن اعتراضه صواريخ وقذائف أطلقتها "قوات إيرانية" متواجدة في سوريا باتجاه الجولان، متهماً فيلق القدس الإيراني بالمسؤولية عن اطلاقها.

المصدر : وكالات