بالفيديو: السفير الإسرائيلي في القاهرة: بن سلمان ومصر شركاء لنا

الأربعاء 09 مايو 2018 04:58 م بتوقيت القدس المحتلة

السفير الإسرائيلي في القاهرة: بن سلمان ومصر شركاء لنا

أكد السفير الإسرائيلي لدى القاهرة "دافيد غوبرين" أن هناك تغييرا ملاحظا في معاملة الدول العربية للكيان الإسرائيلي باعتبارها شريكا وليس عدوا.

وذكر السفير الإسرائيلي خلال كلمة له في احتفال أقامتها السفارة  في فندق ريتز كارلتون في ميدان التحرير بالقاهرة وسط العاصمة المصرية ، "نلاحظ التغيير في معاملة الدول العربية بأنها لا تعتبر عدوا بل شريكا في صياغة واقع جديد، وأفضل في المنطقة، واقع يستند إلى الاستقرار والنمو الاقتصادي".

واشاد السفير الإسرائيلي في مصر بانضمام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى شركاء " إسرائيل" وتنبيه لنهج التعايش والسلام .  

وذكرت الصفحة الرسمية للسفارة الإسرائيلية في القاهرة عبر "فيسبوك" أنها أقامت "مراسم استقبال بمناسبة الذكرى الـ 70 لقيام الكيان الصهيوني.

وأضاف غوبرين " وجدنا في أوجه التعاون المختلفة ثمارًا يربح منها الجميع". وأكد السفير أن اتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين شركتين إسرائيلية ومصرية "تخدم مصالح الطرفين" معتبرا إياها "دليلا على هذه الثمار".

وقال غوبرين خلال الحفل إن "الشراكة المتينة بين مصر وإسرائيل تشكل قدوة ومثال لحلّ صراعات إقليمية ودولية في العالم أجمع حتى يومنا هذا".

وأضاف غوبرين "ومع ذلك نحن اليوم في أوجّ معركة السلام"، متابعا: هذه المعركة تستوجب التغيير الواسع في الوعي والإدراك وتحتّم خلق جو يسوده التسامح والتعارف على الآخر والصبر".

ولفت السفير الإسرائيلي إلى أنه "لا شك في أن الأمر يحتاج الى عملية طويلة ومستمرة ولكنها ضرورية لجعل السلام ينتشر ليس فقط بين الحكومات بل يعمّ أيضا بين الشعوب".

المصدر : شهاب