يوتيوب أزال 8.3 مليون مقطع فيديو من الموقع خلال ثلاثة أشهر

الثلاثاء 24 أبريل 2018 12:25 م بتوقيت القدس المحتلة

يوتيوب أزال 8.3 مليون مقطع فيديو من الموقع خلال ثلاثة أشهر

قال موقع يوتيوب، اليوم الثلاثاء، أنه أزال 8.3 مليون فيديو وذلك لخرق الإرشادات في الفترة بين أكتوبر وديسمبر من العام الماضي، في محاولته معالجة انتقادات لمحتوى عنيف ومهين على موقعه.

ونشر يوتيوب تقريره الربع سنوي الأول للشركة وسط تزايد الشكاوى حول عدم قدرتها على معالجة المحتوى المتطرف والمسيء.

وتعتبر يوتيوب وهي شركة تابعة لشركة جوجل، هي واحدة من الشركات العالمية التي تتعرض لضغوط من الحكومات والاتحاد الأوروبي لإزالة مقاطع الفيديو مخالفة.

وقالت إن التقرير أنها خطوة أولى مهمة في التعامل مع الشكاوى الواردة، كما "سيساعد في إظهار التقدم الذي نحرزه في إزالة المحتوى المخالف من منصتنا".

وفي تفصيل الخبر نشر يوتيوب عبر مدونته تفاصيل إزالته أكثر من 8 ملايين مقطع فيديو في الفترة من تشرين الأول (أكتوبر) إلى كانون الأول (ديسمبر) 2017. "كانت أغلبية مقاطع الفيديو التي يبلغ عددها 8 ملايين تحمل رسائل غير مرغوب فيها أو فيديوهات ذات محتوى للبالغين ويمثلون نسبة ضئيلة من إجمالي المشاهدات على يوتيوب خلال تلك الفترة الزمنية".

وقال موقع يوتيوب أن 6.7 مليون فيديو تم تحديدها لأول مرة بعد مراجعة آلية وليست بشرية. كما تم إزالة    76٪ من الفيديوهات قبل أن يحصلوا على مشاهدة واحدة.

ومن أجل تحقيق هدفها وعدت شركة جوجل بأن يكون لديها أكثر من 10000 شخص يعملون على تطبيق إرشادات المنتدى بحلول نهاية عام 2018، بعد أن كان "الآلاف" يقومون بهذه المهمة في العام الماضي. ستتحول مهمة المراجعة إلى حد كبير إلى جهد بشري يعملون على يوتيوب. وسيتضمن أيضًا مهندسين يعملون على أنظمة مثل اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها والتعلم الآلي وتجزئة الفيديو.

وذكرت الشركة أن الغالبية العظمى من مقاطع الفيديو التي تم حذفها - أكثر من 80٪ - تم الإبلاغ عنها من قبل أحد أنظمة جوجل التلقائية، بدلاً من الأفراد.

تعمل هذه الأنظمة على نطاق واسع بإحدى طرق ثلاث: يستخدم بعضها خوارزمية لتحديد المشاهد والصور غير اللائقة، ثم مطابقتها مع التحميلات، يتتبع الآخرون الأنماط المشبوهة للتحميلات، والتي تعد مفيدة بشكل خاص للكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها، تستخدم مجموعة ثالثة من الأنظمة تقنية تعلم آلي لتحديد مقاطع الفيديو التي تنتهك الإرشادات بناءً على تشابهها مع مقاطع الفيديو السابقة.

المصدر : وكالات