معاريف: ليس فقط في غزة.. الوضع في الضفة هش وقد يتحول الى كارثة

الخميس 05 أبريل 2018 10:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

معاريف: ليس فقط في غزة.. الوضع في الضفة هش وقد يتحول الى كارثة

قال العميد احتياط في جيش الاحتلال ايلي بن مئير، إن الفترة المقبلة حساسة للغاية و"إسرائيل" تواجه فترة من الاحتمالات التفجيرية الكبيرة التي تلزمها باليقظة والحساسية.

وأضاف مئير "لا أحد يعرف في أي وقت قد يختفي أبو مازن بسبب تقدمه في السن، الفترة المقبلة حساسة للغاية، نحن نواجه فترة من الاحتمالات التفجيرية الكبيرة تلزمنا باليقظة والحساسية، مع متابعة مستمرة للتطورات في الضفة وبالتوازي مع الاتجاهات الناشئة في غزة والشمال".

وتابع: "إن تدابير التسهيلات المختلفة التي استخدمتها "إسرائيل" في الماضي في الضفة لم تعد ناجعة وإن منح تصاريح العبور والزيادة في عدد تصاريح العمل في "إسرائيل" لم تعد فعالة"، على حد قوله.

وذكر مئير أن "تأثير تلك التسهيلات على تهدئة المنطقة أقل بكثير مما كان عليه في الماضي في المقابل فإن القيود التي تفرضها "إسرائيل" لديها إمكانات أكبر مما كانت في الماضي لتحريض المنطقة"، على حد زعمه.

وتابع: "الأحداث المختلفة الإعلان الأمريكي عن نقل السفارة إلى القدس والقيود المفروضة على الحركة وعلى المقيمين خلال الأعياد اليهودية، الاحتفالات الباهظة المخططة للذكرى السنوية السبعين للبلاد، فضلاً عن العدد الكبير من الضحايا في غزة، كل ذلك يجعل من احتمالات التصعيد كبيرة جدا"، على حد زعمه.

المصدر : معاريف