بالصور: وصول سفينة أمريكية إلى ميناء حيفا على متنها 500 معظمهم ضباط كبار

الأربعاء 14 مارس 2018 07:58 م بتوقيت القدس المحتلة

وصول سفينة أمريكية إلى ميناء حيفا على متنها 500 معظمهم ضباط كبار

وصلت سفينة حربية أمريكية، إلى ميناء حيفا، مساء اليوم الأربعاء، وذلك للمشاركة في التدريبات والمناورات الجارية المشتركة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد موقع 0404 العبري، بأن "السفينة الحربية التابعة للمشاة البحرية وصلت إلى ميناء حيفا وعلى متنها 500 شخص معظمهم ضباط كبار، وذلك في إطار التدريبات الجارية المشتركة مع الجيش الإسرائيلي".

ويواصل الجيشان الأمريكي والإسرائيلي تدريبهما الأضخم منذ العام 2001، التي تحاكي وصول قوات أميركية إلى الكيان الإسرائيلي على إثر تعرضها لهجوم صاروخي على جبهات مختلفة، واختبار استخدام منظومات صاروخية مختلفة وسفن حربية ومقاتلات ومروحيات وطائرات بدون طيار.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية إن المناورات بدأت في السادس والعشرين من شهر فبراير الماضي ومن المفترض أنت تستمر حتى نهاية شهر آذار (مارس) الجاري، على عدّة مراحل، حيث ستتدرب القوات الأمريكية والإسرائيلية على أنظمة صواريخ "Arrow" و "Patriot" بعيدة المدى، و"David’s Sling" متوسطة المدى، والقبة الحديدية القصيرة المدى.

ووصف جيش الاحتلال المناورات التي أطلق عليها اسم "جينفر كوبرا"، بـ"الضخمة"، إذ يشارك فيها 2500 جندي أميركي، بالإضافة إلى 2000 جندي من منظومة الدفاع الجوي التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ووحدات أخرى.

المصدر : شهاب