بالفيديو: أبو نعيم: لدينا "طرف خيط قوي" للوصول لمنفذي استهداف موكب الحمدالله

الأربعاء 14 مارس 2018 06:29 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو نعيم: لدينا "طرف خيط قوي" للوصول لمنفذي استهداف موكب الحمدالله

قال مدير عام قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة، اللواء توفيق أبو نعيم، اليوم الأربعاء، إن لدى الأمن "طرف خيط قوي" للوصول لمنفذي استهداف موكب رئيس الحكومة رامي الحمدالله أمس.

وأضاف أبو نعيم في تصريح لقناة الكوفية الفضائية، أن "لدينا طرف خيط قوي، ونحن نسير في أثره"، مشيراً الى أن "التعاون من الجهات المختصة التي لديها معلومات سيفيدنا في الوصول إلى الفاعلين في أقرب وقت".

وأوضح أن الأمن اعتقل عددًا من المشتبه بهم ضمن التحقيقات الجارية، "لكننا لا نستطيع الحديث عن نتائج، وسنصل إلى الفاعلين قريبًا".

وأكد اللواء أبو نعيم أن الاحتلال الإسرائيلي هو المستفيد الوحيد من استهداف موكب رئيس الحكومة، لكنه استدرك بقوله: إننا "لا نريد أن نعتبر ذلك شمّاعة"، مرحباً بأي جهة تريد التعاون وتقديم الخبرات والمعلومات في التحقيقات الجارية.

وفي وقت سابق اليوم، قال إياد البزم المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إنه في إطار متابعة التحقيقات في حادث استهداف موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله، تم تشكيل لجنة تحقيق على أعلى مستوى أمني.

وأضاف البزم في تصريح صحفي وصل "شهاب"، "أن الوزارة شكّلت لجنة تحقيق على أعلى مستوى أمني لكشف ملابسات الجريمة"، موضحاً أن الأجهزة الأمنية تواصل التحقيق مع عدد من المشتبه بهم للوصول للفاعلين.

وظهر أمس، وقع انفجار أثناء مرور موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، لم يسفر عن إصابات، وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا في الحادث.

وأدانت الفصائل الفلسطينية الحادث وعلى رأسها حركة حماس، التي اعتبرت الجريمة "جزءًا لا يتجزأ من محاولات العبث بأمن قطاع غزة، وضرب أي جهود لتحقيق الوحدة والمصالحة، وهي الأيدي ذاتها التي اغتالت الشهيد مازن فقها وحاولت اغتيال اللواء توفيق أبو نعيم"، على حد تعبيرها.

المصدر : شهاب