نشطاء: "مسرحية" تفجير موكب الحمد الله.. السيناريو مكشوف والإخراج سيء

الثلاثاء 13 مارس 2018 03:42 م بتوقيت القدس المحتلة

tca95867

غزة - شهاب

تفاعل عدد كبير من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع حادثة تفجير موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله ظهراليوم، فمنهم من وصف الحادث بـ "المسرحية"، وآخرين عبّروا عن استغرابهم من تحميل حركة حماس المسؤولية رغم مرور 15 عاماً على اغتيال عرفات وعجز فتح عن الوصول للقاتل.

الناشطة أسماء المدهون وصفت الحادث بـ "الفيلم"، وقالت على صفحتها في فيس بوك: "لا جد حلو الفيلم . بس للأسف المخرج غبي جدا"، أما د. محمد أبو ندى فقال: "#بس_بقول علاوة على التمثيل السيء..الاخراج ايضا سيء #التمثيليات_العربية".

من جانبه علّق عطية الوحيدي على الحادث بالقول: "يعني ضروري الاكشن هادا؟ طيب ما تحكوا بدناش #مصالحة وبنتنا عنا والولد عندكوا".

علاء الدين البطة لم يختلف تعليقه عن سابقيه، فقال: "مسرحية محاولة اغتيال (اطارات ) سيارة رامى الحمد الله واضحة والايدى الخبيثة التى دبرتها هى نفس الايدى التى تحاصر غزة وتعدها بعقوبات جديدة فى بداية شهر ابريل القادم ..وتتحين الفرصة للتخلص من المصالحة والتخلص من غزة".

الناشط محمود ناصر، استغرب من اتهام حماس بعد دقائق من الحادث، بينما لم تكشف حركة فتح بعد قاتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات رغم مرور 15 عاما على الاغتيال.

وقال ناصر: " إلهم ١٤ سنة مش عارفين مين قتل الرئيس الراحل ياسر عرفات ،،

لكن خلال ربع ساعة عرفو إنه حماس هي اللي زرعت العبوة وحملوها المسؤولية حسب مزاعم ناطقيهم".

أما الناشط أحمد منصور، فكان له رأي مختلف عبر عنه بالقول: "رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية في افتتاح محطة مجاري اللواء فرج: المتهم هو من يسيطر على هذه الأرض ويحفظ أمنها.!"

"ع هيك اغتيالات اسرائيل لشباب المقاومة داخل مدن الضفة التي تتبع سيطرتها للسلطة الفلسطينية هي مسئولية حضرتك!"

الناشط محمد نبيل، قال على صفحته: "في علم الامن اذا حصل خطر تراجع خطوة وابحث عن الامان، موكب ماجد ورامي صار الانفجار وضلهم جراي ع غزة وايش كمان الاصابات استنت تتعالج في رام الله"، وتابع: "الخطة البديلة يا ماجد لما يصير انفجار ولا عارف شو حيصير".

وإليكم عدد من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي:

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم، قال:" إن انفجاراً وقع أثناء مرور موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة".

وأضاف البزم في تصريح صحفي وصل "شهاب"، أن الانفجار لم يسفر عن وقوع إصابات، فيما استمر الموكب في طريقه لاستكمال الفعاليات المقررة اليوم.

وأوضح البزم أن الأجهزة الأمنية تحقق في ماهية الانفجار.

ووصل رئيس الحكومة رامي الحمدالله ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج الى قطاع غزة ظهر اليوم، للمشاركة في حفل بدء تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في شمال قطاع غزة.

المصدر : شهاب