دحلان يطالب بتشكيل لجنة وطنية للتحقيق بتفجير موكب الحمد الله

الثلاثاء 13 مارس 2018 01:55 م بتوقيت القدس المحتلة

دحلان يطالب بتشكيل لجنة وطنية للتحقيق بتفجير موكب الحمد الله

طالب النائب الفلسطيني محمد دحلان، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة وطنية للإشراف على التحقيق بحادثة الاعتداء على موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله بواسطة عبوة ناسفة خلال عبوره إلى قطاع غزة اليوم عبر معبر بيت حانون.

كما طالب دحلان في تصريح صحفي له، بإعلان نتائج التحقيق لشعبنا، معتبراً أن هذه الجريمة لا يجب أن تمر، كما لا ينبغي التعامل معها باستهتار وبغرض وأد جهود المصالحة، مشددًا على ضرورة الوقوف على وقائع الجريمة وجلب الجناة للعقاب العادل.

وأكد على أنه يدين بأشد العبارات جريمة الاعتداء على موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله وكل أشكال العنف في العلاقات الداخلية الفلسطينية، مبيناً أن الاحتلال وحده المستفيد من دفع الوضع الفلسطيني نحو هاوية الدم وتعميق الانقسام أكثر فأكثر.

وقال المتحدث باسم الداخلية بغزة إياد البزم، إن انفجاراً وقع أثناء مرور موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، لم يسفر عن إصابات، والأجهزة الأمنية تحقق في ماهية الانفجار.

وأفاد اعتقال عدد من المشتبه بهم بتفجير موكب الحمد الله والتحقيقات جارية حتى نصل إلى مدبري التفجير.

وكان الحمد الله قد وصل مع مدير جهاز المخابرات ماجد فرج الى قطاع غزة ظهر اليوم لحضور حفل تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في شمال قطاع غزة.

المصدر : شهاب