أبو هلال لشهاب: الاتهامات الجاهزة عقب محاولة تفجير موكب الحمد لله تظهر وجود علاقة بين من فجّر وبين من جهّز الاتهامات

الثلاثاء 13 مارس 2018 12:19 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو هلال لشهاب: الاتهامات الجاهزة عقب محاولة تفجير موكب الحمد لله تظهر وجود علاقة بين من فجّر وبين من جهّز الاتهامات

غزة – محمد هنية

استنكر خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار، محاولة التفجير التي استهدفت موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله، معتبراً إياها محاولة بالمساس في أمن المقاومة.

وقال أبو هلال في حديث خاص لوكالة "شهاب"، رغم تحميلنا الحمد الله مسؤولة المآسي بغزة، إلا أننا نرفض هذه المحاولة، وندعو الأجهزة الأمنية في غزة لكشف ملابسات الحادث.

وشدد على أن "المستفيد الوحيد هو من يحاول ضرب منظومة الأمن في غزة، وهي امتداد لمحاولة اغتيال اللواء توفيق أبو نعيم، واغتيال الشهيد مازن فقها".

واستنكر أبو هلال "الاتهامات الجاهزة" التي خرجت من حركة فتح والرئاسة بتحميل حماس المسؤولية عن محاولة التفجير، وقال: "الاتهامات الجاهزة والملفقة تظهر وكأن هناك علاقة بين من فجّر وبين الذي اتهم جهّز الاتهامات ضد حماس".

وقال المتحدث باسم الداخلية بغزة إياد البزم، إن انفجاراً وقع أثناء مرور موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، لم يسفر عن إصابات، والموكب استمر في طريقه لاستكمال الفعاليات المقررة اليوم، والأجهزة الأمنية تحقق في ماهية الانفجار.

وأفاد اعتقال عدد من المشتبه بهم بتفجير موكب الحمد الله والتحقيقات جارية حتى نصل إلى مدبري التفجير.

وكان الحمد الله قد وصل مع مدير جهاز المخابرات ماجد فرج الى قطاع غزة ظهر اليوم لحضور حفل تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في شمال قطاع غزة.

المصدر : شهاب