الجهاد الإسلامي لشهاب: محاولة تفجير موكب الحمد الله تخدم الاحتلال ونرفض تحميل حماس المسؤولية

الثلاثاء 13 مارس 2018 12:09 م بتوقيت القدس المحتلة

الجهاد الإسلامي لشهاب: محاولة تفجير موكب الحمد الله تخدم الاحتلال ونرفض تحميل حماس المسؤولية

غزة – محمد هنية

استنكر خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، جريمة استهداف موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله خلال قدومه قطاع غزة، مؤكداً أن أنها لا تخدم إلا الاحتلال.

وقال حبيب في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن ما حصل لا يخدم إلا مصحلة الاحتلال الذي يقف هو والإدارة الأمريكية حجر عثرة في تحقيق المصالحة.

وأضاف: "أن كل المتربصين بالمصالحة هم ممن افتعلوا هذه الزوبعة التي يجب أن تقابل بحرص من قبل السلطة وحماس وكل الشعب الفلسطيني، وإصرار على المصالحة لانها الخيار الوحيد لشعبنا والرد على كل المتربصين".

ورفض حبيب اتهامات حركة فتح والرئاسة بتحميل حماس مسؤولية العملية، قائلا: "علينا أن نتحمل المسؤولية في هذه اللحظة وأن نمضي معا في طريق إتمام المصالحة حتى نفوت الفرصة على المتربصين بشعبنا".

وقال المتحدث باسم الداخلية بغزة إياد البزم، إن انفجاراً وقع أثناء مرور موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، لم يسفر عن إصابات، والموكب استمر في طريقه لاستكمال الفعاليات المقررة اليوم، والأجهزة الأمنية تحقق في ماهية الانفجار.

وأفاد اعتقال عدد من المشتبه بهم بتفجير موكب الحمد الله والتحقيقات جارية حتى نصل إلى مدبري التفجير.

وكان الحمد الله قد وصل مع مدير جهاز المخابرات ماجد فرج الى قطاع غزة ظهر اليوم لحضور حفل تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في شمال قطاع غزة.

المصدر : شهاب