المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج لشهاب: مسيرة العودة الكبرى تحدي كبير في ظل الإصرار على تنفيذ صفقة القرن

الإثنين 12 مارس 2018 01:19 م بتوقيت القدس المحتلة

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج لشهاب: مسيرة العودة الكبرى تحدي كبير في ظل الإصرار على تنفيذ صفقة القرن

غزة – محمد هنية

قال رئيس المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج أنيس قاسم، إن التحركات الشعبية والدعوات لمسيرة العودة الكبرى هامة وتحدي كبير في ظل الإصرار على تنفيذ صفقة القرن.

وأضاف قاسم في حديث خاص لوكالة "شهاب"، أن صفقة القرن هي من أشد الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية، لان هناك ملايين الدولارات مرصودة لتمريرها، ويجب أن نعي كفلسطينيين أن المشروع الصهيوني لم ينجح إلا بارتكاب كافة الموبقات المعروفة في التاريخ واستخدام كل أدوات الضغط للوصول الى أهدافهم.

وتابع: "يجب أن هذه الصفقة تضم أخطر عناصر، وهي الوزن والقوة الأمريكية والمال السياسي والسكوت العربي، ولذا فإن هذه الصفقة قائمة وخطيرة، ويجب مواجهتها بكل السبل".

وأوضح قاسم، أن الحراك الشعبي يجب أن يترجم الى إجراء انتخابات لإفراز مجلس وطني جديد يكون قادراً على مواجهة صفقة القرن، "لأن القيادة الحالي لا تستطيع مواجهتها، ولها ارتباطات خارجية ومن يعمل فيها هم موظفون".

وشدد على ضرورة الخروج من نفس أوسلو وتشكيل قيادة فلسطينية جديدة تستطيع مواجهة كل الأخطاء المحدقة بالقضية الفلسطينية.

ولفت الى أن الحركة الصهيونية تعمل وتستغل كافة أدوات الضغط والتنسيق دون محاذير، بحيث تستطيع أن تستخدم كل الأدوات المتاحة لها لتمرير صفقة القرن بما فيه الابتزاز.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرة العودة الكبرى باعتصام شعبي واسع في نهاية مارس الجاري على الحدود مع قطاع غزة، وصولا لمسيرات العودة من كافة الأراضي الفلسطينية ومن الدول العربية تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

المصدر : شهاب