وزير يمني يلمّح لاحتجاز هادي بالرياض ويدعو لمظاهرات تطالب بعودته

الأحد 11 مارس 2018 09:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

وزير يمني يلمّح لاحتجاز هادي بالرياض ويدعو لمظاهرات تطالب بعودته

دعا وزير الدولة اليمني، صلاح الصيادي، اليمنيين إلى التظاهر للمطالبة بعودة الرئيس عبدربه منصور هادي، المقيم في العاصمة السعودية إلى البلاد.

وتأتي هذه الدعوة التي يطلقها مسؤول يمني، بعد تقارير صحفية أشارت إلى خضوع هادي لـ "الإقامة الجبرية" بالرياض.

وقال الصيادي في منشور له على موقع "فيس بوك" اليوم الأحد: "إن اليمنيين مطالبون بالخروج والتظاهر والاعتصام، لأجل عودة الرئيس هادي إلى البلاد"، محذراً من ما سماها "كوارث تاريخية".

وألمح الوزير اليمني إلى احتجاز الرئيس اليمني بالمقارنة مع الأنباء عن احتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في نوفمبر الماضي، بالقول عن لبنان إنه "استعاد رئيسه ببضعة أيام" بعد أن أعلن استقالته من السعودية، في نوفمبر 2017، قبل أن يتراجع عنها، بطلب من الرئيس ميشال عون، وسط اتهامات للرياض بإجباره على الاستقالة.

وتابع الوزير قائلاً: "حتى لا يتألم التاريخ من ذلك نحن أهل الحكمة والإيمان تائهون ثلاث سنوات"، مطالباً بضغط شعبي لعودة الرئيس هادي، في تلميح بأن الرجل يواجه قراراً يمنع عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وبحسب الصيادي فإن عودة الرئيس اليمني: "ضمانة لإلحاق شر هزيمة بالمليشيات الإيرانية في اليمن" في إشارة إلى الحوثيين، مضيفاً أن "هناك خيارات هي الأسوأ في انتظار اليمنيين" حسب تعبيره.

ويقيم الرئيس اليمني منذ مارس 2015، في العاصمة السعودية، مع عدد من المسؤولين الحكوميين، إلا أنه يزور العاصمة المؤقتة، عدن، بين الحين والآخر.

المصدر : مواقع الكترونية