بالفيديو: الجيش المصري: مقتل عسكريين اثنين و16 مسلحا بعملية المجابهة الشاملة

الأحد 11 مارس 2018 08:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجيش المصري: مقتل عسكريين اثنين و16 مسلحا بعملية المجابهة الشاملة

أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، مقتل عسكريين اثنين، و 16 عنصرا مسلحا، في اليوم الواحد والثلاثين للعملية العسكرية الشاملة بأنحاء البلاد.

جاء ذلك في بيان عسكري (رقم 15) متلفز، تضمن نتائج مبدئية لخطة "المجابهة الشاملة"، التي انطلقت 9 فبراير/ شباط الماضي تحت عنوان "سيناء 2018"، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة شمال ووسط سيناء ودلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

وأفاد البيان الذي نقله المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية تستخدم في عمليات الاختباء والانطلاق".

وأوضح أنه تم "القضاء" على 16 عنصرا تكفيريا في عملتين بسيناء، في أحدها قتل 12 عنصرا خلال تبادل إطلاق نار، لافتاً إلى أنه تم القبض علي 3 من "القيادات التكفيرية" بعدد من المناطق الجبلية بوسط سيناء استنادا لتعاون معلوماتي من أبناء سيناء، وفق البيان.

وأشار إلى "اكتشاف مخزن تحت الأرض برفح عثر بداخله على 34 صاروخا جراد وكورنيت و 4 دانات أر بى جي وكميات من مواد شديدة الانفجار"، لافتا إلى تدمير فتحة نفق داخل أحد المنازل بالمنطقة الحدودية".

وقال البيان إنه نتيجة للعمليات القتالية "تم استشهد ضابط صف وجندي، وأصيب ضابط صف وضابط و4 جنود"

وانطلقت العملية العسكرية الأحدث قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في مارس/آذار الجاري، وفي ظل حالة الطوارئ التي بدأت في أبريل/نيسان 2017، وتم تجديدها للمرة الثالثة 13 يناير/كانون ثان الماضي لمدة 3 شهور.

المصدر : وكالات