"نوكيا 9" قد يُطرح في سبتمبر بمواصفات عالية

الثلاثاء 06 مارس 2018 01:08 م بتوقيت القدس المحتلة

"نوكيا 9" قد يُطرح في سبتمبر بمواصفات عالية

تعمل شركة "إتش.أم.دي غلوبال" الفنلندية المالكة لحقوق استخدام علامة نوكيا التجارية؛ على إصدار هاتف ذكي آخر من الفئة العليا ستطرحه في سبتمبر/أيلول المقبل باسم "نوكيا 9"، وفقا لموقع "نوكيا باور يوزر" المعني بشؤون نوكيا.

ووفقا للموقع المذكور سيكون "نوكيا 9" أقوى من "نوكيا 8 برو" الهاتف الآخر من الفئة العليا الذي سرب الموقع مؤخرا معلومات عنه.

ولم يناقش موقع "نوكيا باور يوزر" الكثير من تفاصيل مواصفات أو مزايا "نوكيا 9"، لكنه يشير إلى أن الجهاز سيأتي بشاشة قياس 5.7 بوصات مع قارئ بصمة مدمج تحت الشاشة. كما يقول إن ثمنه سيكون بموازاة ثمن أجهزة أخرى من الفئة العليا مثل هاتف سامسونغ "غلاكسي 9 بلس" الذي يبدأ سعره من 840 دولارا.

وكان يعتقد أن هاتف "نوكيا 8 سيروكو" الذي كشفت عنه إتش.أم.دي خلال مؤتمر الجوال العالمي الذي أقيم في برشلونة الإسبانية الشهر الماضي، هو هاتف "نوكيا 9" الذي دارت حوله الكثير من الشائعات العام الماضي، لكن استخدام معالج سنابدراغون 835 في الهاتف وضعه خلف الأجهزة المنافسة الرائدة التي أعلن عنها في ذات المؤتمر واستخدمت معالج سنابدراغون 845 الأخير لشركة كوالكوم.

ولذلك فإن هاتفي "نوكيا 8 برو" و"نوكيا 9" سيأتيان -إن طُرحا بالفعل- بمواصفات أعلى، ومن المرجح أن يأتي كلاهما بمعالج سنابدراغون 845.

ومع ذلك يشير موقع "أندرويد أوثوريتي" المعني بأخبار الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، إلى أن الوقت ما يزال مبكرا كي تكشف إتش.أم.دي عن تفاصيل ذلك الجهاز أو سعره، وربما قد تطرحه العام المقبل تحت اسم مختلف تماما.

وحققت إتش.أم.دي غلوبال نجاحا مهما في سوق الأجهزة الجوالة العام الماضي، حيث تفوقت مبيعات هواتفها في الربع الأخير من ذلك العام على مبيعات هواتف شركات غوغل وإتش.تي.سي وون بلس ولينوفو وأسوس. ومع ذلك فإن أمامها الكثير كي تنافس، حيث ما تزال حصتها هامشية في سوق الهواتف الذكية العالمي ولا تتعدى 1%.

المصدر : مواقع إلكترونية