حماس: السلطة والحكومة لم تتخذ قرارها بالسير بطريق المصالحة الوطنية

الأربعاء 14 فبراير 2018 10:48 م بتوقيت القدس المحتلة

حماس: السلطة والحكومة لم تتخذ قرارها بالسير بطريق المصالحة الوطنية

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلمية حماس، حازم قاسم، مساء اليوم الأربعاء، إن استمرار العقوبات التي يفرضها رئيس السلطة محمود عباس عبر حكومة الدكتور الحمد الله تدلل على أن السلطة والحكومة لم تتخذ قرارها بالسير بطريق المصالحة الوطنية.

وأضاف قاسم، في تصريح صحفي، وصل "شهاب" نسخة عنه: "هذه السياسة من السلطة تعبر عن اصرارها على منطق التفرد بالقرار الفلسطيني بالرغم من فشل مشروعها السياسي".

وأشار الى أن موقف الحكومة المتفرج على المأساة الإنسانية التي يمر بها قطاع غزة، يجعل منها حكومة فئوية مناطقية لا تعبر عن الكل الفلسطيني.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد طالبت مراراً وتكراراً حكومة الحمد الله برفع العقوبات عن قطاع غزة، لا سيما في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية، فضلاً عن وعد الحمد الله للفصائل خلال زيارته الأخيرة لغزة ببحث رفع العقوبات مع رئيس السلطة محمود عباس، وهو ما لم ينتج عنه شيء.

ويعاني قطاع غزة من استمرار قطع الكهرباء لساعات طويلة تصل الى 20 ساعة في اليوم، فضلاً عن خصومات الحكومة لرواتب موظفي السلطة والتي تصل الى 50%، وتطبيقها قانون التقاعد الإجباري المبكر بحق آلاف الموظفين بغزة دون الضفة المحتلة، وتطبيق الحكومة قرار الضريبة المضافة للسلع والخدمات بغزة.

المصدر : شهاب