عباس لبوتين: لم يحصل أننا رفضنا اللقاءات مع مسؤولين إسرائيليين

الثلاثاء 13 فبراير 2018 10:06 ص بتوقيت القدس المحتلة

عباس لبوتين: لم يحصل أننا رفضنا اللقاءات مع مسؤولين إسرائيليين

أكد رئيس السلطة محمود عباس، مُجدداً أنه لن يقبل بأن تكون أميركا وسيطاً بينه وبينه الإسرائيليين، مستنكراً خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس في موسكو، قطع الولايات المتحدة لمساعداتها بحجة "رفض السلطة للمفاوضات".

وقال عباس لبوتين: " نحن لم نرفض يوما الذهاب للمفاوضات، كذلك لم يحصل أننا رفضنا اللقاءات مع مسؤولين إسرائيليين، والدليل على ذلك دعوتنا إلى موسكو مع نتنياهو للقائكم العام الماضي، وكنت أستعد للذهاب إلى موسكو عندما أبلغوني أن نتنياهو ألغى الزيارة".

وأضاف عباس: "نحن لن نقبل أن تكون أميركا وسيطا بيننا وبين الإسرائيليين، وإن كان هناك مساع للمفاوضات يمكن أن يكون هناك مؤتمر دولي تخرج عنه آلية لتكون الوسيط وليس أميركا وحدها".

وتابع: "يمكن أيضا أن تكون اللجنة الرباعية الدولية مع عدد من دول أخرى كما حصل مع إيران 5+1، بحيث تشارك أي دولة أخرى، وليس لدينا أي مانع من أن تكون أي دولة في الوساطة وأن يكون الأميركان جزءا منها وليسوا وحدهم".

من جانبه، قال الرئيس بوتين إنه تشاور هاتفيا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، مشددا على عمق العلاقات الفلسطينية الروسية.

وقال ترامب لبوتين: " حان الوقت لإيجاد سلام دائم بفلسطين".

المصدر : وفا