صحيفة عبرية: خشية أمنية إسرائيلية من استثمار إيران وحزب الله مجال "السايبر"

الإثنين 12 فبراير 2018 04:59 م بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة عبرية: خشية أمنية إسرائيلية من استثمار إيران وحزب الله مجال "السايبر"

قالت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية اليوم الأحد إن الأوساط الأمنية للاحتلال تخشى من أن يفضي التصعيد الأخير الذي تمثل بإسقاط الطائرة الحربية الإسرائيلية وما سبقه من غارات إلى دفع كل من إيران وحزب الله لاستثمار قدراتهما في مجال "السايبر".

وأوضحت الصحيفة أن الاحتلال يخشى من أن يمس الاستثمار في السايبر الجهد الحربي لـ "إسرائيل وتقليص قدرة دولة الاحتلال على مواصلة استراتيجيتها الحالية في سورية والقائمة على تقليص قدرة إيران على تكريس تواجدها هناك، وإحباط أية محاولة لحصول الحزب اللبناني على سلاح كاسر للتوازن".

وأضافت أنّ "إسرائيل تنطلق من افتراض مفاده أن الحرب الإلكترونية قد تحتل مكاناً مركزياً، في المواجهة الدائرة حالياً بين تل أبيب من جهة وكل من طهران وحزب الله".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين إسرائيليين قولهم إنّ "إسرائيل يمكن أن تعاني لفترة طويلة من نتائج الحرب الإلكترونية التي تشنها إيران وحزب الله"، لافتاً إلى أن "التقديرات السائدة في تل أبيب تفيد بأن حزب الله وإيران سيحاولان توظيف كل ما لديهما من وسائل، في مجال الحرب الإلكترونية في مواجهة إسرائيل".

وبينت أنه "على الرغم من أن قدرات إيران و"حزب الله" في مجال السايبر متواضعة مقارنة بقدرات إسرائيل إلا أنها، مع ذلك، تشكل تهديداً جدياً بسبب قدرتها على المس بالمجالات الحيوية لإسرائيل".

المصدر : وكالات