الاحتلال يطلب تمديد الحبس الانفرادي للشيخ رائد صلاح 6 أشهر

الإثنين 12 فبراير 2018 12:17 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يطلب تمديد الحبس الانفرادي للشيخ رائد صلاح 6 أشهر

تنظر محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية يوم الخميس المقبل، في طلب سلطة مصلحة السجون الإسرائيلية، تمديد الحبس الانفرادي للشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، لمدة 6 أشهر.

وقال محامي الشيخ خالد زبارقة: " طلبت سلطة السجون الإسرائيلية من المحكمة المركزية تمديد عزل (الحبس الانفرادي) الشيخ رائد صلاح لمدة 6 أشهر إضافية حيث ينهي هذا الشهر 6 أشهر من العزل "، مضيفاً: " تم تقديم هذا الطلب الأسبوع الماضي وستنظر فيه المحكمة المركزية يوم الخميس".

وأضاف زبارقة، لوكالة الأناضول: "لا مبرر لاستمرار عزل الشيخ رائد، وفي الحقيقة فإن هذا الطلب يعزز اعتقادنا بأن هذه الملف سياسي، ويدار من قبل أروقة السياسة الإسرائيلية"، مشيراً الى أن "الهدف من تمديد العزل هو تكميم الأفواه بحق الشيخ رائد، باعتباره شخصية اعتبارية له مواقفه خاصة فيما يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك".

وتابع: "تحاول السلطات الإسرائيلية أن تنتقم من الشيخ رائد بسبب نشاطه في السنوات الماضية في إحياء موضوع القدس والمسجد الأقصى في قلوب المسلمين في العالم"، محذراً من أن الحبس الانفرادي، وتمديده، يثير مخاوف حقيقية على "سلامة الشيخ صلاح".

يذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشيخ رائد صلاح من منزله في مدينة أم الفحم في منتصف أغسطس/آب الماضي 2017، ووجهت له لائحة اتهام من 12 بندا تتضمن التحريض.

المصدر : شهاب