مدرب المنتخب المغربي: التتويج بلقب أفريقيا ثمرة مجهود 18 شهرا

الإثنين 05 فبراير 2018 08:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

مدرب المنتخب المغربي: التتويج بلقب أفريقيا ثمرة مجهود 18 شهرا

قال مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، جمال السلامي، إن التتويج باللقب ثمرة مجهود سنة ونصف السنة، وهناك لاعبون سيلتحقون بالمنتخب الأول.

وتوّج المنتخب المغربي، مساء أمس الأحد، بلقب بطولة إفريقيا للمحليين لكرة القدم المقامة على ملاعبه للمرة الأولى في تاريخه، واكتسح منتخب المغرب نظيره النيجيري بأربعة أهداف دون رد، في المباراة النهائية للبطولة.

وقال السلامي خلال الندوة التي أعقبت تتويج المغرب باللقب الإفريقي، "تظافر مجموعة من العوامل ساهمت في وصولنا للقب، والعمل الكبير الذي قمنا به كمجموعة منذ ١٨ شهرا أعطى ثماره".

وأضاف أن اللاعبين دخلوا المباراة بالثقة اللازمة لتحقيق الانتصار، لافتا أن "المنافسة على لقب بطولة إفريقيا لم تكن سهلة".

وأكد أن مدرب المنتخب المغربي الأول، الفرنسي هيرفي رونار، "تابع جميع اللاعبين، وهو يملك الخبرة والرؤية للاعب الذي سيحتاجه في كأس العالم"، موضحاً أن "هناك ثلاثة الى أربعة لاعبين لهم حظوظهم للتواجد في المونديال روسيا".

من جهته، أقر مدرب المنتخب النيجيري، ساليسو يوسف، بارتكاب لاعبيه مجموعة من الأخطاء التي استغلها المنتخب المغربي بشكل جيد، مضيفاً أن "مجموعة من اللاعبين غابوا بسبب الإصابة مما أثر على الفريق".

وأحرز رباعية المغرب، زكرياء حدراف (هدفين) في الدقيقتين 45 و64، ووليد الكرتي وأيوب الكعبي في الدقيقتين 61 و73 من زمن المباراة.

وكان المنتخب السوداني قد فاز أمس السبت بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بالتغلب على المنتخب الليبي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وهذه هي النسخة الخامسة للبطولة، ويعد منتخب الكونغو الديمقراطية الأكثر تتويجًا بهذا اللقب في مناسبتين عامي 2009 و2016.

المصدر : وكالات