خبير إسرائيلي: السيسي يسعى لإبرام صفقة تبادل للأسرى وإسرائيل الرابح الأكبر من بقاءه بالرئاسة

السبت 13 يناير 2018 10:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

خبير إسرائيلي: السيسي يسعى لإبرام صفقة تبادل للأسرى وإسرائيل الرابح الأكبر من بقاءه بالرئاسة

قال الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية يوني بن مناحيم إن "إسرائيل" ستكون الرابحة الأكبر من بقاء عبد الفتاح السيسي أربع سنوات قادمة في القصر الرئاسي المصري.

وأوضح ابن مناحيم في مقال على موقع نيوز ون، "صحيح أن إسرائيل لا تبدي تدخلا علنيا في القضايا الداخلية المصرية، لكن من الواضح أن المستوى السياسي الأعلى في تل أبيب، سيكون راضيا جدا إن فاز السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة".

وأضاف أن دوائر صنع القرار الإسرائيلي يعدون السيسي الزعيم العربي الأكثر إصرارا لمحاربة الإرهاب والداعم الأهم للعملية السياسية الإقليمية التي ستؤدي لتحقيق السلام بين السلطة والاحتلال، مبيناً أن "التعاون الأمني بين تل أبيب والقاهرة في عهده يشهد مرحلة من الانتعاش والازدهار، فضلا عن دوره بمساعي إبرام صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل".

وتابع "هناك جملة تحديات قد تعترض نجاح السيسي في هذه الانتخابات، أهمها الوضع الأمني المتفجر في سيناء، والظروف الاقتصادية الأكثر سوءا التي تحياها مصر، والديون الخارجية التي فاقت 78 مليار دولار، بجانب أنها تعيش حالة طوارئ، والسيسي يسعى لتسويق نفسه أنه الزعيم الوحيد الذي يستطيع إنقاذ مصر من الأزمات الأمنية والاقتصادية الغارقة فيها".

المصدر : وكالات