بالصور: وقفة في غزة رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس

الخميس 11 يناير 2018 12:44 م بتوقيت القدس المحتلة

tc7e6867
tc7e6869
tc7e6863
tc7e686e
tc7e6854
tc7e685f
tc7e6845

شارك العشرات من الفلسطينيين، في قطاع غزة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعا لها "تجمع المؤسسات الخيرية"، في حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول، وسط مدينة غزة لافتات، ترفض قرار واشطن بشأن القدس.

وقال رامز الغرباوي، في كلمة له باسم تجمع المؤسسات، على هامش الوقفة: " القرار الأمريكي بشأن القدس مرفوض وباطل"، مضيفاً: "لا يمكن التنازل عن مدينة القدس، أو أن توضع على طاولة المفاوضات مع إسرائيل".

وتابع ": لن تمر أي صفقة إسرائيلية أمريكية تتخطى حقوق الفلسطينيين"، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني "ينتفض للدفاع عن مدينة القدس، ليقول إنها عربية وعاصمة أبدية لفلسطين".

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها؛ ما أثار غضبًا عربيًا وإسلاميًا، وقلقًا وتحذيرات دولية.

ورداً على قرار ترامب، أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 21 من الشهر ذاته، بأغلبية ساحقة، قرارًا تقدمت بمسودته كل من تركيا واليمن، يرفض الخطوة، ويؤكد التمسك بالقرارات الأممية ذات الصلة.

المصدر : شهاب