الاحتلال يعلن عن فشل تجربة إطلاق صاروخ "حيتس 3 " للمرة الثالثة

الأربعاء 10 يناير 2018 02:01 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعلن عن فشل تجربة إطلاق صاروخ "حيتس 3 " للمرة الثالثة

أعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن فشل التجربة الصاروخية على منظومة "حيتس3" الخاصة باعتراض الصواريخ، وذلك للمرة الثالثة.

وبحسب وزارة الحرب، فإن تجربة أخرى على منظومة "حيتس 3" الاعتراضية، التي كان يفترض أن تجري اليوم قد تأجلت، وذلك في أعقاب مشكلة في نقل المعطيات في منظومة التجربة الأرضية، وبالتالي فإن الصاروخ الاعتراضي لم ينطلق.

ونقل موقع "واللا" العبري عن نائب مدير عام الصناعات الجوية، بوعز ليفي، قوله "لم نخاطر، ولذلك لم نطلق الصاروخ الاعتراضي. ولو لم يكن هناك مشكلة في منظومة الاتصال لكنا أطلقنا الصاروخ"، مضيفا أن الحديث عن برنامج عملاني معقد يأخذ كل شيء بالحسبان، وبعد عملية الفحص ستجرى التجربة مجددا.

يشار إلى أن الحديث عن تأجيل تجربة للمرة الثالثة، وذلك بعد أن ألغت وزارة الحرب تجربة سابقة قبل نحو شهر، بسبب عدم توفر "عامل الأمان" في الهدف الذي يفترض اعتراضه.

ومنظومة "حيتس 3" قادرة على إطلاق صواريخ تصل إلى مسافات أبعد واعتراض صواريخ باليستية في الجو على مستوى أعلى مقارنة بمنظومة "حيتس 2".

تستند المنظومة متعددة المنظومات على أربع منظومات دفاع: منظومة “القبة الحديدية” التي تطلق صواريخ ذات مدى متوسط، منظومة “العصا السحرية” وهي قيد التطوير ومن المتوقع أن تعمل ضد صواريخ قصيرة الأمد، منظومة “حيتس 2” العملياتية، ومنظومة “حيتس 3” التي بدأت تُستخدم في سلاح الجو منذ عام 2017.

المصدر : شهاب