نتنياهو: نجري اتصالات مع دول أخرى ستعترف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"

الخميس 07 ديسمبر 2017 11:32 ص بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو: نجري اتصالات مع دول أخرى ستعترف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن اتصالات تجري مع دول، لم يسمها، للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف نتنياهو في مؤتمر الدبلوماسية الرقمية الذي يعقد اليوم في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية: "أود أن أبشر بأننا نجري حاليا اتصالات مع دول أخرى ستعترف بالقدس بشكل مماثل(لأمريكا) ولا شك بأنه عندما ستنتقل السفارة الأمريكية إلى القدس وحتى قبل ذلك ستنتقل سفارات كثيرة أخرى إلى القدس، آن الأوان لذلك".

وكان نتنياهو، رحب بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قائلا "تأثرنا جميعا أمس حين استمعنا إلى الإعلان التاريخي الذي أدلى به الرئيس ترامب والذي اعترف بالقدس كعاصمة لإسرائيل".

واضاف "ربط الرئيس ترامب نفسه إلى الأبد إلى تاريخ عاصمتنا. سيتم تخليد اسمه إلى جانب أسماء أخرى في تاريخ القدس وشعبنا المجيد"، متابعا بالقول "أشكره وأشكر أيضا الكونغرس الأمريكي الذي أرسى قبل 22 عاما الاعتراف بالقدس حتى أن وصل الرئيس ترامب وطبق هذا القانون".

ورغم الرفض الدولي الواسع والتحذيرات الشديدة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لـ"دولة إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، قائلا إن القرار "تأخر كثيرا".

وأثار إعلان ترامب غضب فلسطيني وعربي وعالمي عارم، وخرج الآلاف من الفلسطينيين والعرب في تظاهرات عقب إعلان ترامب تنديداً به، فيما دعا رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ليوم غضب غدا الجمعة وإطلاق انتفاضة فلسطينية في وجه الاحتلال.

المصدر : شهاب