الرشق: القدس عاصمة فلسطين الأبدية والخيارات مفتوحة للدفاع عنها

الخميس 07 ديسمبر 2017 08:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

الرشق: القدس عاصمة فلسطين الأبدية والخيارات مفتوحة للدفاع عنها

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، أن كل الخيارات مفتوحة للدفاع عن القدس المحتلة، مشددًا على أنها ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

وقال الرشق، في تصريحٍ صحفي، تعليقًا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل": "نجدد تأكيدنا أنه لا يمكن لأية قوة في الأرض؛ لا الإدارة الأمريكية ولا الاحتلال ولا غيرهما قادر على فرض أمر واقع في مدينة القدس المحتلة؛ ولدينا كل الخيارات ومعنا أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في الدفاع عن القدس المحتلة".

ووصف الرشق ‏الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للاحتلال، بأنه عدوان على الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم، مشددًا على أنه لن يغير حقائق التاريخ.

وقال: "ما بني على باطل فهو باطل، والاحتلال والغزاة إلى زوال، وستبقى القدس كما كانت عاصمة أبدية لفلسطين والعرب والمسلمين".

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن هذه الأيام ستكون أيام غضب تبعث شرارته جماهير شعبنا في فلسطين وعالمنا العربي والإسلامي وأحرار العالم؛ رفضاً وتنديدا بجريمة اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للاحتلال، وتأكيدا على حق شعبنا في الدفاع عن مقدساته وتحرير أرضه.

ورغم الرفض الدولي الواسع والتحذيرات الشديدة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، قائلا إن القرار "تأخر كثيرا".

المصدر : شهاب