الخارجية الصينية تعرب عن قلقها حيال خطة ترامب المرتقبة بشأن القدس

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 04:37 م بتوقيت القدس المحتلة

الخارجية الصينية تعرب عن قلقها حيال خطة ترامب المرتقبة بشأن القدس

أعربت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، عن قلقها إزاء قرار واشنطن المرتقب إعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها للمدينة المقدسة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الصينية غينغ شوانغ، في مؤتمر صحفي، أنّ وضع مدينة القدس حساس ومعقّد، وحذر من أن خطة الإدارة الأمريكية ستزيد من حدة التوتر القائم منطقة الشرق الأوسط.

ودعا شوانغ الإدارة الامريكية إلى التصرف بحذر للحفاظ على السلام في المنطقة، مشدداً على ضرورة ابتعاد كافة الأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية عن الخطوات التي من شأنها فتح الطريق لانقسامات جديدة.

وأكّد المتحدث بأنّ الصين تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين (لم تسمّهم) في إدارة ترامب، إن الأخير يعتزم الإعلان، في خطاب يلقيه اليوم، عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل، وهو ما دعمته أيضًا اتصالاته مع عدد من زعماء المنطقة الثلاثاء.

وأضاف المسؤولون أن ترامب يعتزم الوفاء بتعهده خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.

ووعد ترامب، خلال حملته الانتخابية نهاية 2016، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر "مرتبط فقط بالتوقيت".

المصدر : شهاب