بالفيديو: نصر الله: القوى الفلسطينية أمام تحد كبير في المرحلة المقبلة والرهان على الوحدة

الإثنين 20 نوفمبر 2017 07:41 م بتوقيت القدس المحتلة

نصر الله: القوى الفلسطينية أمام تحد كبير في المرحلة المقبلة والرهان على الوحدة

أكد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، مساء اليوم الاثنين، على أن القوى والفصائل الفلسطينية أمام تحدي كبير في المرحلة المقبلة والرهان على الوحدة.

وقال نصر الله خلال كلمته له، إن حزب الله فخور وله كل الشرف للمساهمة في نقل الأسلحة وصواريخ "الكورنيت" إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة لمساعدة الشعب الفلسطيني والمقاومة في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي" المتغطرس.

وشكر نصر الله، الفصائل الفلسطينية على موقفها من بيان وزراء الخارجية العرب الذي وصف حزب الله بـ"الإرهاب"، مؤكدا على أن أكبر تهديد للأمن والاستقرار في لبنان الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: المطلوب حالياً من السلطة والفصائل الفلسطينية اليوم هو التنازل عن حقوقهم ضمن ما يسمى بصفقة القرن، وعلى ذلك يجب على الشعب الفلسطيني سلطة وفصائل مواجهة ذلك بالتوحد والتمسك بالوحدة والمصالحة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً أنه إذا توحد الفلسطينيون فإن العالم لن يستطيع مواجهتهم.

وأضاف نصر الله: نحن حزب نحاول قدر المستطاع تسليح أنفسنا وبناء ترسانتنا العسكرية لمواجهة الاحتلال "الإسرائيلي" ولا يمكن لنا إرسال أي قطعة سلاح للخارج باستثناء فلسطين وسوريا، كفاكم كذب على أبناء الشعب العربي".

وقال الأمين العام لحزب الله: لا علاقة لحزب الله اللبناني بالصاروخ الذي أطلق على الرياض، مشيراً الى أن اجتمع العرب من أجل صاروخ أطلق من اليمن للسعودية ولم يجتمعوا لمواجهة الخطر المحدق بفلسطين.

وأشار الى أن لا تزال لنا أعداد كبيرة من الكوادر والمقاتلين في سوريا ومشروع التقسيم في سوريا قد سقط ولم يعد له أي أفق.

ولفت نصر الله أن الخطر أن تحاول الولايات المتحدة إعادة إنتاج داعش مستقبلا بأسماء جديدة.

المصدر : شهاب