الاحتلال ينشر القبة الحديدية في منطقة "تل أبيب" ومحيطها

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 05:42 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال ينشر القبة الحديدية في منطقة "تل أبيب" ومحيطها

أفادت وسائل اعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال نشرت "منظومة القبة الحديدية" في مدينة تل أبيب المحتلة والمناطق المحيطة بها.

وذكر موقع والا العبري، أن الاحتلال نشر القبة الحديدية في تل أبيب والمناطق المحيطة بها وسط فلسطين المحتلة، مشيراً الى أن ذلك يأتي تخوفا من رد حركة الجهاد الإسلامي على استهداف النفق قبل أسبوعين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكان ضابط إسرائيلي كبير، قال: إن جيش الاحتلال متأهب ومستعد لأي سيناريو قادم من غزة، مشيراً لرد محتمل من المقاومة الفلسطينية على القصف الإسرائيلي للنفق التابع للجهاد الإسلامي مؤخرا.

وكشف الضابط الإسرائيلي في تصريحات نقلتها مواقع عبرية، أن الجيش شدد حراسته أيضاً حول مستوطنات غلاف غزة – المحاذية للقطاع- خشية تسلل مقاومين وتنفيذ عمليات.

وأعلن حيش الاحتلال مساء الأحد عن دفع تعزيزات عسكرية على حدود غزة في ضوء التوتر المتزايد وتشديد الحراسة حول أعمال إقامة العائق الأراضي الذي دخل مرحلة الإنشاء منذ أشهر لمواجهة أنفاق المقاومة.

وينشر جيش الاحتلال قوات خاصة لها مهام دفاعية لتنفيذ أي رد سريع، ووجه الاحتلال رسالة للجهاد الإسلامي بأن أي رد على هجوم النفق سيقابل برد قوي في غزة، محملاً حماس المسؤولية الكاملة.

ويتأهب جيش الاحتلال منذ عدّة أيام على حدود غزة، مبررا ورود معلومات ساخنة حول هجوم يخطط له من قطاع غزة ويستهدف أهداف إسرائيلية.

وكان بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال، حذر، حركة حماس من رد المقاومة على الاستهداف الإسرائيلي للنفق على حدود وسط قطاع غزة في الأيام الأخيرة، والذي راح ضحيته 12 شهيداً.

وقال نتنياهو إن "إسرائيل" جاهزة للرد بقوة على أي هجوم قادم من قطاع غزة.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أن تهديدات الاحتلال لن تثنيها عن نهج الجهاد والمقاومة وحماية الثوابت، مبينة أنها لن تتهاون في حماية الشعب الفلسطيني.

وشددت الجهاد على حقها بالرد على أي عدوان بما في ذلك الرد على جريمة العدوان على نفق المقاومة شرق دير البلج.

بدورها، اعتبرت حركة حماس أن تهديدات الاحتلال للمقاومة تعكس حالة الهلع والإرباك لدى الكيان الصهيوني من رد فعل المقاومة على جريمة استهداف النفق والمقاومين الذين كانوا يعملون بداخله.

وأشارت الحركة في تصريح صحفي على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم أن المقاومة ستبقى دوماً على أهبة الاستعداد والجهوزية التامة للقيام بواجهة في حماية الشعب الفلسطيني وحمايته وكسر هيبة الاحتلال ومعادلاته.

يشار الى أن الاحتلال الاسرائيلي قصف مؤخرا نفقا لسرايا القدس على حدود قطاع غزة بـ 5 صواريخ ارتقى على إثر ذلك 12 شهيدا 5 منهم احتجزهم الاحتلال بعد اخراجهم من النفق.

المصدر : شهاب