خلافاً لما أعلنته قيادات فتحاوية .. الشؤون المدنية لشهاب: لا معلومات عن فتح معبر رفح غداً

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 03:01 م بتوقيت القدس المحتلة

خلافاً لما أعلنته قيادات فتحاوية .. الشؤون المدنية لشهاب: لا معلومات عن فتح معبر رفح غداً

غزة – محمد هنية

قال مدير الإعلام بهيئة الشؤون المدنية الفلسطينية في غزة محمد المقادمة، إنه لا معلومات حول فتح معبر رفح غداً، مؤكداً أن طواقم الهيئة والبالغة عددها 14 شخصاً متواجدون على المعبر وعلى جاهزية تامة.

وكان مسؤولون في السلطة قد أعلنوا في وقت سابق، أنه سيتم فتح معبر رفح بشكل طبيعي في الـ 15 من نوفمبر الجاري "غداً"، أبزرهم حديث رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وهيئة المعابر والحدود الوزير حسين الشيخ، الذي قال في 31 أكتوبر المنصرم، "إنه سيتم الإعلان عن إعادة العمل بشكل طبيعي على معبر رفح- كما قبل 14 يونيو 2007- بدءًا من 15 نوفمبر 2017".

وأضاف في بيان صحفي أن ذلك يأتي "بالتنسيق الكامل مع الأشقاء المصريين، وكافة الجهات ذات الصلة، مع مراعاة المستجدات الأمنية لجمهورية مصر العربية، ودولة فلسطين".

وفي ذات الوقت، قال أسامة القواسمي عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسمها، أن السلطة ستستلم معابر قطاع غزة غداً الاربعاء وفق التفاهمات الأخيرة في القاهرة.

وأضاف القواسمي في تصريح صحفي، أن الرئيس محمود عباس يؤكد للأهل في غزة، وللشعب الفلسطيني، أن معبر رفح سيعمل بشكل طبيعي وكما كان قبل فترة الانقسام إعتباراً من منتصف شهر نوفمبر بالتنسيق مع الاخوة في جمهورية مصر".

ويأتي حديث الهيئة لينفي كلام الرجلين بعدما عقد المئات من المواطنين آمالهم بفتح المعبر للسفر، لا سيما وأن هناك عشرات الآلاف من المسجلين للسفر في كشوفات وزارة الداخلية مع وجود آلاف آخرين ينتظرون فتح المعبر.

وكانت حكومة الوفاق قد أقرت يوم الـ 15 من نوفمبر يوم إجازة رسمية بمناسبة "عيد الاستقلال".

المصدر : شهاب