وزير إسرائيلي يُشيد بمفتي السعودية ويدعوه لزيارة "إسرائيل" لتكريمه

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 02:35 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير إسرائيلي يُشيد بمفتي السعودية ويدعوه لزيارة "إسرائيل" لتكريمه

في تغريدة مثيرة للجدل، دعا وزير الاتصالات الإسرائيلي الدرزي أيوب قرا، مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، لزيارة "إسرائيل".

وقال قرا في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي، "أهنّئ المفتي السعودى ورئيس العلماء السعوديين عبد العزيز آل شيخ الذي أصدر فتوى ضد الحرب وضد قتل اليهود، قائلاً إن حماس منظمة إرهابية تضر بالفلسطينيين في مظاهرات الأقصى الغوغائية".

وختم تغريدته بالقول: "أدعوه لزيارة "إسرائيل" لتكريمه".

ولم يتسن التأكد من فتوى مفتي المملكة العربية السعودية.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية الناطقة باللغة العربية قالت، في السابع من الشهر الماضي: "إن أميراً من البلاط الملكي السعودي زار إسرائيل سراً، وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام"، وهو ما نفته الخارجية السعودية، في بيان صادر عن مصدر مسؤول فيها.

وكان الوزير قرا، قد قال في حينه لوكالة الصحافة الفرنسية، إن هناك عدداً كبيراً من الدول العربية تربطها علاقات بتل أبيب بشكل أو بآخر.

يشار إلى أن أيوب قرا سياسي إسرائيلي وعضو في حزب الليكود، يُعرف بالولاء التام لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وبتحريضه على قتل الفلسطينيين.

وقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إنّه لا يستطيع كشف تفاصيل علاقات بلاده مع الدول العربيّة، مضيفاً "نحن نقف كتفاً إلى كتف بجانب الدول المعتدلة في العالم العربي في مواجهة مخاطر الإسلامي المتطرف، وليس مهماً إن كان قادماً من جهة إيران أم من داعش وآخرين.