أبو الهول لشهاب: مصر تتابع عن كثب تطبيق اتفاق المصالحة وحماس تؤدي ما عليها

الإثنين 13 نوفمبر 2017 12:59 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو الهول لشهاب: مصر تتابع عن كثب تطبيق اتفاق المصالحة وحماس تؤدي ما عليها

غزة – محمد هنية

أكد الكاتب والصحفي المصري أشرف أبو الهول، أن الدولة المصرية تتابع عن كثب اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، وما تتوصل إليه سيتم طرحه خلال اللقاءات المقبلة.

وقال أبو الهول رئيس القسم السياسي بـجريدة الأهرام المصــريــة في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن هناك متابعة لكل ما يحدث، وكل طرف سيقدم وجهة نظره وتقييمه لما تم إنجازه خلال الشهر الأول من الاتفاق، مؤكداً أن اللقاء القادم بالقاهرة في 21 الشهر الجاري، سيشهد تطورات إيجابية على صعيد المصالحة.

وأضاف: "كافة الملفات سيتم طرحها، بالإضافة لملاحظات فترة الشهر الأول منذ توقيع الاتفاق وحتى الآن، وسيطرح كل طرف أي تفسير لما يحدث، مبيناً أن العقوبات على غزة يجب أن ترفع وأن يكون هناك حلول مبتكرة.

وحول موقف حركة حماس خلال الشهر الأول من الاتفاق، قال أبو الهول: "حماس تتعاون بشكل جيد جداً وتؤدي جانب كبير مما عليها، والجميع يقدر موقف حماس وعملها بكل جد واجتهاد لتطبيق اتفاق المصالحة".

ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاق المصالحة في القاهرة برعاية مصرية في الثاني عشر من أكتوبر الماضي، واتفقتا على تمكين الحكومة في غزة وتسليم المعابر لها، وهو ما حدث، ودعوة القاهرة للفصائل لحوار وطني شامل في الـ 21 الشهر الجاري.

المصدر : شهاب