الشعبية لشهاب: عباس المسؤول عن بطء المصالحة وحماس نفذت ما عليها وندعم موقفها الوطني

الإثنين 13 نوفمبر 2017 11:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

الشعبية لشهاب: عباس المسؤول عن بطء المصالحة وحماس نفذت ما عليها وندعم موقفها الوطني

غزة – محمد هنية

أكد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية حسين منصور، أن هناك عدة ملاحظات في سير اتفاق القاهرة بين حماس وفتح، والذي مر عليه شهر.

وقال منصور في حديث خاص لوكالة "شهاب"، إن هناك عدة ملاحظات في سير الاتفاق، وهي البطئ في تنفيذه خاصة رفع الإجراءات العقابية عن غزة، والمسؤول عنه رئيس السلطة محمود عباس الذي أصدر هذه الإجراءات ضد غزة

وأضاف: "عباس بيده القرار، لأنه هو من اتخذ الإجراءات ضد غزة بقرارات متفردة، ويجب عليه رفع الإجراءات عن غزة ومعالجة قضية التحويلات الطبية والأدوية والمعابر والكهرباء".

وأشاد القيادي بالجبهة بموقف حماس في تنفيذ الاتفاق، وقال: "حماس نفذت ما عليها والتزمت بحل اللجنة وتمكين الحكومة، وندعم هذا موقفها الوطني المتقدم تجاه الوحدة والاستمرار بالمصالحة دون أي توقف رغم العراقيل التي توضع هنا وهناك".

وأوضح منصور أن لقاءات القاهرة المقبلة في 21 الشهر المقبل، سيناقش ما تم إنجازه والملفات المتعلقة بالانقسام، وهذه الملفات هي الأهم، ويجب ان يكون هناك منطلقات لشراكة حقيقية لبناء نظام سياسي جديد لترتب البيت الفلسطيني.

ووقعت حركتا فتح وحماس اتفاق المصالحة في القاهرة برعاية مصرية في الثاني عشر من أكتوبر الماضي، واتفقتا على تمكين الحكومة في غزة وتسليم المعابر لها، وهو ما حدث، ودعوة القاهرة للفصائل لحوار وطني شامل في ال21 الشهر الجاري.

المصدر : شهاب