الوداد المغربي والأهلي المصري يبحثان عن حلم التتويج بأبطال إفريقيا

الجمعة 03 نوفمبر 2017 05:02 م بتوقيت القدس المحتلة

الوداد المغربي والأهلي المصري يبحثان عن حلم التتويج بأبطال إفريقيا

يستضيف فريق الوداد البيضاوي المغربي، مساء غد السبت، نظيره الأهلي المصري في إياب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن التتويج باللقب القاري.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، شمالي مصر، قبل نحو أسبوع، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ويسعى الوداد البيضاوي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور ومحاولة التتويج باللقب القاري خاصة وأنه يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة للتتويج بالبطولة والتأهل إلى مونديال الأندية الذي سيقام بالإمارات.

ويحاول الوداد انتزاع اللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه وبعد غياب دام 25 عامًا، لذا فإن مباراة الغد تعتبر بمثابة حياة أو موت بالنسبة له.

ويعاني الوداد من غياب أبرز نجومه، وهو محمد أوناجم بسبب الإصابة حيث أنه أكثر من صنع أهداف في البطولة بإجمالي 5 أهداف.

على الجانب الآخر، سيغيب الدولي التونسي علي معلول وصالح جمعة وحسام عاشور عن الأهلي المصري بسبب الإصابة.

ويبحث الأهلي عن تعزيز رقمه القياسي في ألقاب المسابقة الإفريقية وإحراز البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، وللمرة الأولى منذ عام 2013، وتبدو مهمته أصعب، لأنه يحتاج للفوز أو التعادل الإيجابي بأكثر من 1-1 للتتويج باللقب.

ويستحضر جمهور الأهلي روح نهائي نسخة 2006 من المسابقة القارية، عندما تعادل الأهلي في النهائي على أرضه مع الصفاقسي التونسي، وتمكن من خطف اللقب إياباً على ملعب رادس بهدف في الوقت القاتل لمحمد أبو تريكة.

وكرر الأهلي الأمر نفسه في نهائي 2012، عندما تغلب في الملعب نفسه على الترجي التونسي 2-1، بعد تعادلهما 1-1 في مصر.

وتقابل الأهلي المصري مع الوداد المغربي في 7 مباريات رسمية خلال تاريخ مشاركتهما بالبطولات الإفريقية، حقق خلالها المارد الأحمر انتصارين، وخسر مرة وحيدة، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات بينهما.

سجل لاعبو الأهلي 8 أهداف في شباك الوداد المغربي خلال مواجهاتهما السابقة، واستقبلت الشباك الحمراء 7 أهداف.

المصدر : وكالات