كوريا الشمالية تجدد تهديداتها بضرب قاعدة غوام الامريكية

السبت 14 أكتوبر 2017 12:22 م بتوقيت القدس المحتلة

كوريا الشمالية تجدد تهديداتها بضرب قاعدة غوام الامريكية

شهاب - ترجمة خاصة 

قالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية في تقرير لها عن كوريا الشمالية وجهت تهديدات جديدة لمهاجمة الأراضي الاميركية في غوام ب "مجموعة من الصواريخ" بعد عملية الطيران الأخيرة التي أجرتها القوات الامريكية فوق شبه الجزيرة.

وحذرت حكومة كيم جونغ - يون من أن القيام بمناورات مشتركة مع اليابان وكوريا الجنوبية قد "عزز من عزمنا على ترويض الولايات المتحدة بالنيران".

وفى بيان نشر في وسائل الاعلام في كوريا الشمالية قال بيونج يانج إن التدريبات العسكرية "تتيح لنا وضع يدنا قريبةً من" الزناد "لاتخاذ اقوى اجراءات مضادة".

وذكرت الصحيفة أن ذلك جاء رداً على قاذفات قنابل ثقيلة أسرع من الصوت تابعة للقوات الجوية الامريكية كانت تنقل جواً فوق شبه الجزيرة الكورية في عرض للقوة ضد بيونج يانج ليلة الثلاثاء.

وتعد غوام مركزاً عسكرياً رئيسياً وموطناً للقاذفات الامريكية التي تقوم دورياً بمهامها فوق شبه الجزيرة الكورية المقسمة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس أركان البيت الابيض جون كيلي قوله أمس إن هناك "قلق كبير" حيال الأمريكيين الذين يعيشون في غوام.

وقال في مؤتمر صحافي عقده في البيت الابيض أنه "في الوقت الراهن نعتقد أن التهديد يمكن السيطرة عليه"، لكنه أضاف أن الوضع سيصبح أكثر تعقيداً مع مرور الوقت إذا كانت قدرة كوريا الشمالية "تتجاوز ما هي عليه اليوم".

وذكرت شبكة الـ"سي أن أن" العالمية أن كوريا الشمالية "حذرت بالفعل عدة مرات من أنها ستتخذ اجراءات مضادة للدفاع عن النفس ضد المياه القريبة من أراضي غوام الاميركية".

وأوضحت "الديلي ميل" أن في بيان قال الأسطول السابع الأمريكي إن حاملة الطائرات الامريكية رونالد ريجان ومدمرتين امريكيتين ستشارك في المناورات إلى جانب سفن البحرية الكورية الجنوبية.

وأضاف البيان ان المناورات التي ستجرى في 16 و26 اكتوبر في بحر اليابان والبحر الأصفر ستعزز "الاتصالات وقابلية التشغيل البيني والشراكة".

ومن المرجح أن تكون هذه الخطوة التي حذرت منها بيونج يانج.

المصدر : الديلي ميل