فصائل المقاومة بغزة تبارك توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية

الخميس 12 أكتوبر 2017 07:48 م بتوقيت القدس المحتلة

فصائل المقاومة بغزة تبارك توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية

باركت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، توقيع حركتي فتح وحماس اتفاق المصالحة الفلسطينية والذي رعته جمهورية مصر العربية.

وثمن المتحدث باسم حركة الأحرار ياسر خلف في كلمة ممثلة عن فصائل المقاومة الجهود التي بذلت مصر لتحقيق المصالحة، مشددًا على أهمية اشراك كافة الفصائل الفلسطينية في كافة تفاصيل المصالحة للحرص على شمولية نجاحها.

ووجه خلف الشكر لمصر على دورها في دعم واحتضان القضية الفلسطينية وحرصها الشديد على لملمة البيت الفلسطيني، واتمام المصالحة الوطنية، "مع دعوتنا بأهمية أن تستمر هذه الجهود المعطاءة في دعم شعبنا وتعزيز صموده وصولا للتحرير والعودة".

ودعت الفصائل للتنفيذ الفوري لما تم الاتفاق عليه "ليلمس شعبنا نتائج إيجابية، والإسراع في إنهاء معاناته إن كان في غزة برفع كل العقوبات المفروضة عليه وفتح المعابر والعمل على إنهاء الحصار، وإن كان في الضفة بفتح صفحة جديدة في تعامل السلطة وأجهزتها الأمنية مع شعبنا".

واعتبر خلف توقيع اتفاق المصالحة بداية جادة لصياغة ملامح جديدة للمرحلة القادمة على قاعدة العمل المشترك.

وطالبت الفصائل الكل الوطني للتوجه الفعال للإعداد الجيد للمرحلة القادمة بما يؤدي إلى عقد لقاء وطني شامل لمعالجة كافة الملفات الرئيسية والتحرك سويا على قاعدة الشراكة الوطنية والقواسم المشتركة لإنجاز مصالحة شاملة.

ودعا خلف لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتحديد آليات واضحة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان والتهويد بما يحفظ قضيتنا الوطنية وحقوق شعبنا الثابتة.

ووقعت الحركتين ظهر اليوم اتفاق المصالحة رسميا في القاهرة، برعاية المخابرات المصرية، ويأتي ذلك تتويجًا للحوارات التي بدأت الثلاثاء الماضي برعاية مصرية، وتضمنت جلسات مطولة.

المصدر : شهاب